رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليبيا تتمسك بالأمل الأخير أمام سيشيل.. ومواجهة نارية بين جنوب إفريقيا ونيجيريا

منتخب ليبيا
منتخب ليبيا

يتشبث منتخب ليبيا بآماله الضعيفة في بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، حينما يحل ضيفا على سيشيل في إطار المجموعة الخامسة، التي ستشهد مواجهة ساخنة ونارية بين منتخب جنوب أفريقيا وضيفه النيجيري.

وتتصدر نيجيريا المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة أمام جنوب أفريقيا، في حين يتواجد المنتخب الليبي في المركز الثالث بأربع نقاط، ويقبع منتخب سيشيل في المؤخرة بنقطة واحدة.

وتقلصت حظوظ المنتخب الليبي في الصعود، عقب خسارته أمام المنتخب النيجيري برباعية نظيفة ثم بهدفين مقابل ثلاثة في الجولتين الماضيتين بالمجموعة.

ويأمل منتخب ليبيا، في تحقيق الفوز على سيشيل، وانتظار فوز نيجيريا على جنوب إفريقيا، من أجل الحفاظ على بصيص الأمل في بلوغ النهائيات، قبل أن يستضيف منتخب "فرسان المتوسط"، منتخب "بافانا بافانا" على ملعبه، في الجولة الأخيرة بالتصفيات.

كما يسعي المنتخب النيجيري، لحصد الفوز على جنوب إفريقيا، من أجل التأهل لكأس أمم إفريقيا المقبلة، والتي غاب عن المشاركة فيها في النسختين الماضيتين.

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف المنتخب الجابوني، نظيره المالي، بالعاصمة ليبروفيل.

ويأمل منتخب مالي، في خطف الفوز، من أجل ضمان العبور رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم. أما الجابون، فتسعي لتحقيق الانتصار، من أجل تقوية حظوظها في بلوغ النهائيات.

وفي المجموعة الرابعة، يحل منتخب بنين، ضيفًا على جامبيا. ويطمح المنتخب البنيني، لتحقيق الفوز، من الاقتراب بشكل كبير، من حسم مقعده في نهائيات البطولة.

وسيكون الصراع على أشده، في المجموعة الحادية عشرة، عندما يستضيف منتخب ناميبيا، ضيفه منتخب غينيا بيساو.

ويتقاسم الفريقان، صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط. لذا، سيسعي كل منهما، لخطف الفوز والاقتراب من حسم بطاقة التأهل إلى النهائيات.