رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صراع الصدارة يشعل قمة برشلونة وأتلتيكو مدريد فى الليجا

الكابتن

يحل نادي برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نظيره أتلتيكو مدريد بملعب "واندا ميترولوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الليجا.

 

يواجه برشلونة خطر فقدان صدارة الليجا، بعدما تلقى هزيمة ثقيلة على ملعب "كامب نو" في الجولة الماضية أمام ريال بيتيس بنتيجة 3-4، إذ يسعى البلوجرانا لتحقيق الفوز في مباراة اليوم واقتناص الثلاث نقاط، والابتعاد بصدارة الجدول.

 

ويفتقد الفريق الكتالوني لجهود لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش؛ بسبب الإيقاف عقب حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة ريال بيتيس الماضية، كما يعاني اللاعب من إصابة عضلية ستبعده عن الملاعب نحو 3 أسابيع، تعرّض لها خلال مشاركته في مباراة كرواتيا وإسبانيا بدوري الأمم الأوروبية.

 

في المقابل، تمكّن أتلتيكو مدريد من تقليص الفارق مع برشلونة إلى نقطة واحدة، بعد الفوز على أتلتيك بيلباو، ليشعل الصراع على صدارة الليجا، لذلك يرغب في الانتصار هذا اللقاء، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

وتحوم الشكوك في أتلتيكو مدريد حول مشاركة كل من خوانفران ودييجو جودين وخيمينيز؛ بسبب الإصابة.

 

ويتسلّح الفريقان بالعديد من الأسلحة الهجومية، فمثلًا يمتلك برشلونة نجوم مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز، وفي أتلتيكو مدريد يوجد النجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

 

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على أندية إشبيلية وأتلتيكو مدريد وألافيس.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من ريال مدريد مع إيبار، فالنسيا مع رايو فاليكانو، وهويسكا مع ليفانتي ضمن منافسات الجولة ذاتها من الليجا.