رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال أوروبا
22:00
ليفربول
نابولي
دوري أبطال أوروبا
22:00
برشلونة
توتنهام
دوري أبطال أوروبا
22:00
إنتر
آيندهوفن
دوري أبطال أوروبا
22:00
النجم الأحمر
باريس سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
22:00
كلوب بروج
أتلتيكو مدريد
دوري أبطال أوروبا
22:00
موناكو
بروسيا دورتموند
الدورى المصرى
17:00
وادي دجلة
الإنتاج الحربي
كأس العرب للأندية للأبطال
21:00
الرجاء الرياضي
الإسماعيلي

اليونايتد وأرسنال.. مواجهة أولى وصيام أمام مسرح الأحلام دام 12 عامًا

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 12:06 م
الكابتن
سيف الحسيني
طباعة
يترقب عشاق الدوري الإنجليزي مساء اليوم الأربعاء، قمة الجولة الـ15 بين مانشستر يونايتد وضيفه أرسنال على ملعب "أولد ترافورد" في تحد جديد بين اسمين كبيرين في البريميرليج.

الشياطين الحمر يدخلون المباراة بمعنويات أقل بعد التعادل أمام ساوثهامبتون في الجولة الماضية، بينما يدخل الجانرز اللقاء هو منتشي بفوز في ديربي شمال لندن على توتنهام برباعية.

52 لقاء من قبل جمع بين الفريقين في تاريخ البطولة، شهد اكتساحا كبيرا لليونايتد في المبارايات بواقع 24 فوزًا مقابل 13 فوزًا للجانرز وحسم التعادل المواجهة في 15 مرة من قبل.

هداف مواجهات الفريقين هو واين روني أسطورة اليونايتد السابق ومهاجم دي سي يونايتد الأمريكي الحالي بـ9 أهداف ويليه أسطورة أرسنال السابق تييري هنري بـ8 أهداف ومدرب موناكو الفرنسي الحالي، بينما يتواجد لاعب وحيد من الجيل الحالي في ترتيب هذا الجدول وهو داني ويلبيك مهاجم أرسنال الحالي ومانشستر السابق بـ4 أهداف.


مواجهة أولى من يحسمها؟

خارج الخطوط ستكون هذه المواجهة الأولى بين الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لنادي أرسنال الذي تولى تدريب الفريق بداية من الموسم الجاري بعد رحيل أسطورة الجانرز أرسين فينجر، وبين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لليونايتد الذي يدخل عامه الثالث مع الأحمر.

مورينيو يحمل سجل كبير للغاية أمام أرسنال حيث تلقى الخسارة فقط في مواجهتين من أصل 19 وفاز في 10 وتعادل في 7، ستجعل له أفضلية معنوية عن الإسباني.

وفي الجهة المقابلة، خاض إيمري مواجهيتن فقط أمام اليونايتد ولكن في ولايته مع فالنسيا الإسباني وكان ذلك في دور المجموعات بدوري الأبطال موسم 2010/ 2011 ولم يعرف طعم الفوز في اللقاءين حيث خسر في واحد وتعادل في الآخر.


فك عقدة طالت 12 عامًا

الفريق اللندني لم يستطع الفوز على اليونايتد في الأولد ترافورد منذ 12 عامًا، عن أخر مواجهة جمعت الفريقين موسم 2006 / 2007، فاز فيها الجانرز بهدف نظيف أحرزه المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور.

ومن بعد هذا التاريخ لم يفز أرسنال على مسرح الأولد ترافورد في 10 مواجهات بواقع  3 تعادلات و7 هزائم.

وكانت من بين هذه الهزائم، الخسارة التاريخية والمذلة للجانرز أمام الشياطين بنتيجة 8 - 2.