رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يبحث عن بطاقة التأهل لدور الـ16 فى قمة ليفربول ونابولى بدورى الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره نابولي الإيطالي على ملعب "أنفيلد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

ويسعى محمد صلاح لقيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز، وحجز مقعده في دور الـ16 من دوري الأبطال، إذ يحتاج للانتصار بهدف نظيف أو بفارق هدفين مثل 3–1، 4–2، بينما يكفي نابولي الحصول على نقطة التعادل للتأهل.

 

ليفربول يمكن أيضًا أن يتأهل بالفوز على نابولي بأي نتيجة في حال تعادل باريس سان جيرمان مع النجم الأحمر، وقد يودّع محمد صلاح ورفاقه كل المسابقات الأوروبية الموسم الحالي مبكرًا، حال الخسارة أمام نابولى وفوز النجم الأحمر على باريس سان جيرمان، حيث سيتراجع ليفربول إلى المركز الرابع والأخير، ليودّع بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

ويدخل الريدز مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزًا عريضًا على بورنموث برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ليتصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 42 نقطة.

 

كذلك يدخل صلاح هذا اللقاء منتشيًا بعدما سجل "هاتريك" في شباك بورنموث، ليتصدر قائمة هدّافي البطولة برصيد 10 أهداف، متساويًا مع الجابوني بيير أوباميانج مهاجم أرسنال.

 

في المقابل، يرغب نابولي في مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، وتعزيز صدارته بجدول ترتيب المجموعة، من أجل التأهل لدور الـ16 من التشامبيونزليج.

 

ويتصدر نابولي جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، يليه باريس سان جيرمان الفرنسي في الوصافة برصيد 8 نقاط، ثم ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما يتذيّل النجم الأحمر الصربي الجدول برصيد 4 نقاط.