رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. العالم يترقب سحب قرعة دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا

الكابتن

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في تمام الواحدة ظهر اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، سحب قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، التي ستُقام في مدينة "نيون" السويسرية، وسط تواجد 4 أندية إنجليزية، هى ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، وتوتنهام.

 

وتنص لوائح قرعة دور ثمن النهائي بدوري الأبطال، على الفِرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية أن تواجه أصحاب المراكز الثانية، ولا يمكن للفِرق التي التقت في دور المجموعات أن تلتقي في دور الـ16، بجانب عدم وقوع فريقين من نفس البلد بمواجهة واحدة.

 

جدير بالذكر أن هناك 8 فِرق أنهت مشوارها في صدارة المجموعات الثمانية، هي برشلونة الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، بروسيا دورتموند الألماني، يوفنتوس الإيطالي، مانشستر سيتي الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، بورتو البرتغالي، ريال مدريد الإسباني.

 

أما الفِرق التي احتلت وصافة المجموعات هي أياكس أمستردام الهولندي، أتلتيكو مدريد الإسباني، ليفربول الإنجليزي، ليون الفرنسي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، روما الإيطالي، شالكه الألماني، توتنهام الإنجليزي.

 

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في وقت سابق عن مواعيد مباريات دور الـ16 من التشامبيونزليج، حيث تُقام مباريات الذهاب على ملعب الفِرق التي احتلت المركز الثاني يومي 12 و13 فبراير المقبل، أو يومي 19 و20 من نفس الشهر، وتُقام مباراة الإياب على ملاعب أصحاب المراكز الأولى يومي 5 و6 مارس المقبل أو 12 و13 من نفس الشهر.