رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
انتهت
4
روما
0
ساسولو
الدوري الإيطالي
انتهت
0
هيلاس فيرونا
1
ميلان
الدوري الإسباني
انتهت
0
ألافيس
1
إشبيلية
الدوري الفرنسي
انتهت
3
موناكو
4
مارسيليا
كأس الكونفدرالية
14:45
1
ماليندي
4
المصري
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
بورنموث
1
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
2
واتفورد
2
أرسنال

مونديال الشباب يجبر الكاف على قبول طلب تنظيم أمم إفريقيا 2019

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 01:07 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

 بات الإتحاد الإفريقى لكرة القدم، برئاسة أحمد أحمد، مجبرًا على قبول طلب الاتحاد المصرى لكرة القدم، بتنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 التى تم سحبها من الكاميرون قبل عدة أسابيع، وذلك بفضل النجاح الذى تشهده جميع البطولات التى تقام على أرض مصر سواء إفريقية أو دولية.

ورغم منافسة جنوب إفريقيا لمصر على ملف استضافة أمم إفريقيا 2019، فإن الخيار الأفضل بالنسبة لمسئولى الكاف هو مصر باعتبارها الأقدر دائما على إنجاح مثل هذه البطولات، رغم أن جنوب إفريقيا قد نظمت مونديال العالم 2010 قبل عدة سنوات، فإنها لن تكون الأجهز لاستضافة أمم إفريقيا المقبلة فى ظل ضيق الوقت.

وتحظم مصر بموقع جغرافى مميز وطقس رائع وبنية تحتة جاهزة لاستضافة مثل هذه الاحداث حتى فى الاوقات الصعبة، من خلال وجود أكثر من 12 ملعب جاهز تماما لاستضافة مثل هذه البطولات وادارة واعية وكوادر قادرة على إبهار العالم برغم ضيق الوقت.

ولازال العالم كله يتذكر النجاح المبهر لمصر فى تنظيم كأس العالم للشباب عام 2009، عندما تم إسناده لمصر من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالأمر المباشر وكان ذلك قبل موعد انطلاق البطولة بعامين فقط .

وكان قرار فيفا باسناد مههمة تنظيم البطولة لمصر بعدما وجد انها الاقدر على القيام بهذه المهمة، حيث قرر الاتحاد الدولى أن ذاك حتمية تنظيم بطولة كأس العالم للشباب فى القارة السمراء كتجربة حية قبل تنظيم بطولة كأس العالم للكبار فى جنوب إفريقيا 2010، ولم يتقدم أى دولة إفريقية بطلب تنظيم مونديال الشباب أن ذاك إلا بتسوانا، لكن مسئولى فيفا وجدوا أنها لن تكون قادرة على تنظيم مثل هذه البطولة، وتم إسنادها لمصر.

وإعتمد الاتحاد الدولى فى قرارة على النجاح الباهر الذى قدمته مصر فى تنظيم بطولة أمم افريقيا 2006 بالقاهرة، وكذلك النجاح الذى تحقق فى تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 17 عامًا التى استضافتها مصر عام 1997، وهى البطولة التى شهدت بداية ظهور نجوم كبار مثل ليونيل ميسى ورونالدينهو وغيرهما.

ads
ads
ads