رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

العين على بعد فركة كعب من المجد والريال يكمل مسيرة البطولات

الكابتن

يلتقي غدا في السادسة والنصف مساء فريقي العين الإماراتي بطل دوري الخليج العربي، وريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا في نهائي كأس العالم للأندية أبوظبي الإمارات 2018 على إستاد مدينة زايد الرياضية.

ومشوار العين إلى النهائي شديد الشبه بمشوار الرجاء الرياضي المغربي في بطولة مراكش المغرب 2013، والفريقان شاركا في البطولة ليس بصفتهما أبطال القارة، ولكن لكونهما أبطال الدوري في دولتهما الإمارات، والمغرب.

 فالعين تجاوز في الدور الأول ويلنجتون النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا بضربات ترجيحية 4 – 3 عقب إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 3 أهداف لمثلها، وانتصر في الدور الثاني إنتصارا عريضا على الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا بثلاثية نظيفة، كما أطاح في دور قبل النهائي بريفربليت الأرجنتيني بطل كأس الليبرتادوريس بضربات ترجيحية 4 – 3 بعد نهاية اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وسجل العين 8 أهداف ، واستقبلت شباكه 5 أهداف خلال 3 مواجهات، وهو معدل تهديفي جيد أكثر من هدفين في المباراة الواحدة ، ولكن دفاعيا ليس جيدا.

وهداف الفريق هو السويدي ماركوس بيرج برصيد هدفين.

والعين هو ثاني فريق آسيوي بعد كاشيما أنتلرز في دورة يوكوهاما اليابان 2016، وثاني فريق عربي عقب الرجاء في بطولة مراكش المغرب 2013 يصل إلى النهائي.

أما الرجاء في مراكش المغرب 2013 فقد تخطى أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 2 – 1، وبنفس النتيجة أقصى مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وفاز في دور الأربعة على أتليتكو مينيرو البرازيلي بطل كأس اليبرتادوريس بنتيجة مفاجأة 3 – 1، ولكن توقفت مغامرته في النهائي عند اصطدامه ببايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، وخسر بنتيجة بهدفين دون رد ليتوج الفريق البافاري باللقب الأول.

أما الطرف الثاني في النهائي فهو ريال مدريد،وبدأ كالعادة مشاركته في البطولة من دور قبل النهائي، وهذه رابع مرة يتأهل إلى النهائي، والثالثة على التوالي، وتمكن من حصد اللقب في 3 مرات السابقة.

وفشل أنتلرز في الثأر من الملكي في هذه الدورة أيضا، وخسر لثاني مرة أمامه هذه المرة في دور قبل النهائي 3 – 1، وكان الميرنجي قد انتصر عليه أول مرة في نهائي يوكوهاما اليابان 2016 بنتيجة 4 – 2 ليحرز ريال مدريد لقبه الثاني بعد لقب بطولة مراكش المغرب 2014.

وهداف البطولة هو الويلزي جاريث بيل لاعب الملكي بالهاتريك الذي سجله في الفريق الياباني.  

هل يستطيع العين أن ينجح فيما فشل في تحقيقه كل من مازيمبي أمام إنتر ميلان ، والرجاء، وأنتلرز، وكلها أمام فرق أوروبية، ويفعلها هذه المرة، ويتفوق على الميرنجي، ويجرده من لقبيه السابقين، ويكون أول فريق من خارج أوروبا، وأمريكا الجنوبية يحصل على اللقب ؟