رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف إسبانيا تحتفل بريال مدريد "البطل" وبرشلونة الهادئ

ريال مدريد
ريال مدريد

احتفلت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأحد، بتتويج ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير على العين الإماراتي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري حسين الشحات، بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب "مدينة زايد"، في نهائي البطولة التي أُقيمت في الإمارات.

 

كانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ريال مدريد من كوكب آخر»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي!".

وفي خبر آخر أسفل الصحيفة، علّقت على فوز برشلونة أمام سيلتا فيجو بثنائية نظيفة، وقالت: "ديمبلي وميسي يحافظان على الصدارة".

 



أما صحيفة «آس» فقد عنونت «أبطال إلى الأبد»، مُضيفة: "ريال مدريد 4–1 العين.. الملكي يمتلك 7 ألقاب مونديالية".

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي حقق اللقب أعوام 1960، 1998، 2002، 2014، 2016، 2017، 2018.

 



ولم تختلف صحيفة «البرنابيو» عن البقية، إذ اكتفت بـ"ريال مدريد أبطال كأس العالم للأندية للمرة السابعة".

وأشارت الصحيفة إلى تصدر ريال مدريد قائمة أكثر الفِرق حصولًا على بطولة كأس العالم للأندية منذ تأسيسها عام 2000، برصيد 4 ألقاب، متفوقًا على غريمه التقليدى برشلونة الذي توّج باللقب ثلاث مرات.

كما أوضحت أن الثنائي سيرجيو راموس ومارسيلو، نجمي الميرنجي، حققا اللقب الـ20 طوال مشوارهما مع الفريق المدريدي، وهي كالآتي: 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، 4 للدوري الإسباني، 2 كأس الملك، 3 السوبر الأوروبي، 3 السوبر المحلي، 4 كأس العالم للأندية.

 



فيما خرجت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان «ليو وألبا»، موضحة: "التفاهم بين ألبا والنجم الأرجنتيني أدى لتسجيل ميسي الهدف رقم 398 في الليجا".

وتابعت: "ديمبلي افتتح التسجيل بإحراز الهدف العاشر له هذا الموسم، وبرشلونة يُنهي 2018 منفردًا بالصدارة".

كما أبرزت الصحيفة الكتالونية فوز ريال مدريد على العين، وعنونت «ريال مدريد دون منافس»، مُضيفة: "الملكي يواصل سلسلته في مونديال الأندية ويفوز به للمرة الثالثة على التوالي".




بينما جاءت صحيفة «سبورت» بعنوان «ليلة هادئة»، موضحة: "برشلونة يُنهي عام 2018 مُتصدرًا لجدول الليجا دون منافس.. البلوجرانا حقق فوزًا ثمينًا على سيلتا فيجو بثنائية نظيفة في كامب نو".

وتابعت: "التناغم بين ألبا وميسي عاد ليكون قاتلًا، وديمبلي يحجز مقعده في التشكيلة الأساسية بإحراز الهدف الأول".

وفي خبر آخر، أبرزت فوز أتلتيكو مدريد على إسبانيول بهدف جريزمان، وكتبت: "الروخيبلانكوس يواصل ملاحقة برشلونة في الصدارة".