رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الإنجليزى يُبرئ صلاح من تهمة التمثيل أمام نيوكاسل

محمد صلاح
محمد صلاح

اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قرارها بتبرئة النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، من التهمة الموجهة له بالتمثيل والتحايل على حكم مباراة نيوكاسل يونايتد، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ19 من البريميرليج، والتي انتهت بفوز الريدز برباعية نظيفة.

 

وحصل الفرعون المصري، صاحب الـ26 عامًا، على ركلة جزاء في الدقيقة 47 من عمر المباراة وسددها بنجاح، مسجلًا الهدف الثاني للريدز.

 

وطالب البعض بعقوبة صلاح بالإيقاف لمدة مباراتين، أي أمام أرسنال ومانشستر سيتي، موجهين له الاتهام بإدعاء السقوط للحصول على ركلة جزاء وهمية.

 

وأشار الصحفي الإنجليزي جيمس برايس، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إلى أن محمد صلاح لن يواجه أي إجراء تأديبي بأثر رجعي بعد حصوله على تلك الركلة، مؤكدًا أن لجنة الانضباط ترى أن ليس هناك أي تعمد من اللاعب في التمثيل على الحكم للحصول على ركلة جزاء.

 

يذكر أن صحيفة «صن» البريطانية، قد أفادت أن الحكم جراهام سكوت، الذي أدار مباراة ليفربول ونيوكاسل، قد اعترف في تقريره الرسمي للمباراة بأنه ربما يكون هناك خطأ في احتسابه تلك الركلة، وبُناءً على ذلك اجتمعت لجنة الانضباط، والتي أكدت براءة صلاح وعدم توقيع أي عقوبة إدارية ضده.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن توتنهام الوصيف، و7 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.