رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
تصفيات أمم أوروبا
21:45
بلجيكا
روسيا
تصفيات أمم أوروبا
21:45
كرواتيا
أذربيجان
تصفيات أمم أوروبا
21:45
هولندا
روسيا البيضاء

حصاد 2018 للألعاب الفردية.. إيهاب وسارة ورنيم وكيشو أبطال فوق العادة

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 11:34 م
الكابتن
دينا نبيل
طباعة

استطاعت الألعاب الفردية خلال عام 2018 تحقيق نتائج وأرقام مميزة في مختلف البطولات الدولية، على مدار العام، أبرزها رفع الأثقال والاسكواش والخماسي الحديث والكاراتيه والمصارعة.


رفع الأثقال
 واصل البطل محمد إيهاب، التقدم بخطى ثابتة، بعد أن حصد ذهبية ببطولة العالم في منافسات الخطف لوزن تحت 81 كجم في تركمانستان خلال نوفمبر  الماضي، محطمًا الرقم القياسي العالمي بتسجيل 173 كيلوجراما، والبرونزية في منافسات النطر، وفضية المجموع في بطولة العالم.

 كما توج إيهاب بـ6 ميداليات ذهبية في بطولتي التضامن الإسلامي والعربية للأثقال بالقاهرة، كما حصد ذهبيتين بدورة البحر المتوسط، واختتم العام بتتويجه بجائزة أفضل رباع عربي خلال عام 2018.

فيما توجت سارة سمير بفضيتين وبرونزية محطمة 3 أرقام قياسية عالمية للناشئات في بطولة العالم، كما حققت 9 ميداليات ذهبية في بطولة التضامن والعرب، وذهبيتين في دورة البحر المتوسط.

وفي دورة ألعاب البحر المتوسط بتراجونا، حقق رفع الأثقال المصري 12 ميدالية متنوعة، بجانب ميداليتين في أوليمبياد الشباب بالأرجنتين. 

الاسكواش
توجت مصر بلقب بطولة العالم للفرق للسيدات في الصين للمرة الرابعة في تاريخها في سبتمبرالماضي، فيما حققت رنيم الوليلي بطلة وادي دجلة ومنتخب الاسكواش إنجازًا شخصيًا، بعدما أنهت عام 2018 في صدارة التصنيف العالمي للاسكواش، لتنهي هيمنة مواطنتها نور الشربيني التي استمرت لمدة 31 شهرا على القمة.

واستطاعت رنيم الوليلي التتويج بأكثر من لقب أبرزهم أمريكا المفتوحة وبطولة مورجان بالصين وبطولة الجونة، فيما واصل محمد الشوربجي السيطرة على عرش الاسكواش العالمي وتوج بالعديد من الألقاب أهمها هونج كونج وأمريكا المفتوحة.

كما حققت نور الشربيني ألقابا مهمة مثل بريطانيا المفتوحة وبطولة الأبطال جي بي مورجان بنيويورك.

التايكوندو
حقق سيف عيسى لاعب منتخب التايكوندو نجاحات مميزة، ليكون أحد الأسماء المرشحة لتحقيق ميدالية في أوليمبياد طوكيو 2020، حيث حصد الميدالية الفضية بمنافسات وزن 80 كجم بدورة البحر المتوسط وبرونزية الجائزة الكبرى بمانشستر وفضية بطولة كأس الحسن بالأردن. 

المصارعة
حقق محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب المصارعة إنجازًا تاريخيًا، بعد أن حصد الميدالية الذهبية بمنافسات بطولة العالم للشباب تحت ٢٣ سنة برومانيا، بعد أن غابت الميداليات الذهبية عن مصر في بطولات العالم للمصارعة منذ 12 عامًا.

كما حقق زميله عبداللطيف منيع، برونزية بطولة العالم للمصارعة برومانيا.

نتائج مميزة بدورة البحر المتوسط "تراجونا"
احتلت البعثة المصرية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة "تراجونا" الإسبانية والتي أقيمت شهر يونيو الماضي، المركز الخامس في الترتيب النهائي للدورة، وجاءت البعثة المصرية في المركز الخامس بـ45 ميدالية متنوعة بواقع، 18 ذهبية و11 فضية و16 برونزية.

أوليمبياد الشباب "بوينس آيرس"
حصدت البعثة المصري خلال منافسات دورة الألعاب الأوليمبية للشباب بالأرجنتين، 12 ميدالية منها "3 ذهبيات - وفضيتان - 7 برونزيات" وذلك بخلاف بعض الميداليات التى تم تحقيقها عن طريق الفرق والمختلط.

وحقق الخماسي الحديث إنجازًا كبيرًا في الأوليمبياد حيث حصد أحمد الجندي ميدالية ذهبية وسلمى عبد المقصود أيضًا ذهبية الخماسي.

 وتوجت ياسمين نصر بأول ذهبية أوليمبية للكاراتيه في تاريخ اللعبة بعد إدارجها كلعبة أوليمبية.