رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ادعم صلاح.. الفرعون يصارع 4 عظماء على جائزة جديدة

محمد صلاح
محمد صلاح

دخل المصري محمد صلاح منافسة قوية وشرسة مع 4 عظماء لكرة القدم على جائزة "أسطورة كووورة" التي سيتم تسليمها ضمن جوائز حفل جلوب سوكر العالمية التي تستضيفها دبي بالإمارات يوم 3 يناير المقبل في احتفالية ضخمة تذاع على الهواء مباشرة.


ويتنافس محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وأفضل لاعب في قارة إفريقيا مع الأرجنتيني ليونيل ميسيي نجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والبرازيلي رونالدو الظاهرة نجم برشلونة وريال مدريد الأسبق ومواطنه رونالدينهو نجم برشلونة الأسبق.


وسيكون للزوار حق التصويت على هذه الجائزة حتى يوم 3 يناير المقبل من خلال موقع كووورة وعبر تطبيق جلوب سوكر الرسمي، وسيكون لتصويت الجماهير نسبة 40% في حسم هوية الفائز مقابل 60% للجنة التحكيم.


وتضم لجنة التحكيم 24 شخصية مرموقة من نجوم الكرة السابقين والمدربين والخبراء، في مقدمتهم أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي السابق، الذي حقق العديد من الإنجازات مع يوفنتوس والبلوز، وفابيو كابيلو، مدرب ريال مدريد ويوفنتوس وروما السابق، ومارتشيلو ليبي، مدرب منتخب الصين الحالي والفائز بكأس العالم 2006 مع المنتخب الإيطالي.

 

كما تضم اللجنة البرتغالي لويس فيجو، نجم ريال مدريد وبرشلونة السابق، الفائز بالكرة الذهبية عام 2000، والفرنسي إريك أبيدال، نجم البارسا السابق والسكرتير الفني الحالي للنادي، وأدريانو جالياني، المدير التنفيذي السابق لإيه سي ميلان، والبرتغالي ديكو، نجم تشيلسي السابق، والإيطالي ديميتريو ألبرتيني، نجم ميلان وبرشلونة السابق.


ويشارك أيضًا الحكم الألماني فيليكس بريش، وزميله الإيطالي نيكولا ريتزولي، إلى جانب وكيل أعمال اللاعبين الإيطالي جيوفاني برانكيني، ونظيره الهولندي الشهير روب يانسن.


وعلى المستوى العربي، يتواجد مؤسس موقع كووورة، خالد الدوسري، والإعلامي مصطفى الأغا، ومهدي علي، مدرب منتخب الإمارات السابق، وعلي سيف النابودة، ومحمد الكمالي، وسعيد حارب.


وهناك خورخي نونو بينتو دي كوستا، رئيس نادي بورتو، وميجيل أنخل جيل، المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد، وأومبرتو جانديني، نظيره في روما، وأوجوستو سيزار ليوناردو، الرئيس السابق لنادي ديبورتيفو لاكورونيا، إضافة إلى الصحفي الإيطالي المعروف إنريكو بيندوني، وخبير الشئون القانونية في عالم كرة القدم ماريو جالافوتي.