رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيهاب جلال وطارق يحيى.. صراع على المكسب الغائب

الكابتن

تعد مباراة المصري غدا أمام سموحة في اللقاء المؤجل من الأسبوع التاسع هي المواجهة الأولى لإيهاب جلال في الدوري الممتاز، ويصعب أن نحسب عليه قيادته للفريق في مباراة العودة أمام فريق ساليماتا البوركيني في دور الـ32 الأول في كأس الكونفدرالية الأفريقية، فهو لم يكن قد أكمل بضعة أيام مديرا فنيا، وجيد أن ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بعد خسارته على ملعبه بهدفين نظيفين ليخرج من البطولة.

 

قدم إيهاب جلال إلى تدريب المصري بعد فسخ تعاقده مع أهلي طرابلس الليبي عقب إقصاء الفريق الليبي من دور الـ32 الأول في كأس الكونفدرالية الإفريقية على يد نيو ستار دي دوالا الكاميروني.

 

والمصري بشكل عام في وضع صعب، فهو خرج من دور الـ32 في كأس مصر أمام فريق الجزيرة بمطروح، ويحتل المركز 13 في الدوري برصيد 17 نقطة جمعها من 14 مباراة، فهو لم ينتصر في 3 مباريات فقط، وخسر مثلها، وتعادل في 8.

 

وكان جلال، قد تعرض لموقف مشابه مع إنبي في الموسم الماضي حيث تولى تدريب الفريق البترولي عقب مرور 5 أسابيع فقط في بداية الموسم الماضي، ولم يعرف إنبي خلالها طعم الفوز، وتلقى هزيمتين، واكتفي بـ3 تعادلات جعلته يتواجد في الترتيب الـ16 بـ3 نقاط.

 

 وتمكن إيهاب مع إنبي من إنهاء الدور الأول برصيد 28 نقط، حصدها من الانتصار في 7 لقاءات، والتعادل في مثلها، والخسارة في 3.

 

لم يتراجع إيهاب جلال في سلم التدريب كما توقع الكثيرون عقب تجربة تدريبه للزمالك، والتي لم تكن موفقة بشكل كبير، ويمكن أن نقول أنه مازال في منزلته، ويعد تدريبه للمصري تحديا جديدا في مشواره، ويختلف عن سابقيه: تليفونات بني سويف ومصر المقاصة وإنبي، فالمصري نادي جماهيري مثل الزمالك.

 

نتائج إيهاب جلال مع مصر المقاصة خلال 3 مواسم، وإنبي في نصف موسم يجعل جمهور بورسعيد يتفاءل بتحسن نتائج وأداء الفريق، ويحقق نجاحات حسام حسن معهم خلال 3 مواسم سابقة، ولم لا يفوق حسام حسن؟

 

على الجانب الآخر فريق سموحة بلا فوز خلال 4 لقاءات أي منذ تولي طارق يحيى المسئولية الفنية، حيث خسر ثلاث مرات أمام بتروجت، فريقه القديم الذي كان يدربه منذ بداية هذا الموسم حتى استقال من منصبه، بهدف دون رد، ثم تعادل في آخر أسبوعين في الدور الأول في الدوري أمام الاتحاد السكندري، ومصر المقاصة بنفس النتيجة بهدف لمثله، كما خرج من دور الـ16 في كأس مصر أمام الإتحاد.

 

وسموحة بلا انتصار في الدوري منذ 6 مباريات، أي منذ فوزه في الأسبوع الـ10 على وادي دجلة بهدف نظيف.

 

يدخل المصري مباراة غدا بهدف تحقيق الفوز الأول بقيادة إيهاب جلال تمنحه الثقة وسموحة بهدف تحسين الأوضاع لأن رئيس نادي سموحة المهندس محمد فرج عامر لا يصبر، ونتيجة أخرى غير فوز سموحة ربما يتم إقالة طارق يحيى من منصبه.