رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
14:30
4
كوت ديفوار
1
زامبيا
كوبا أمريكا
23:30
كولومبيا
قطر

حصاد 2018.. ريال مدريد بطلًا تاريخيًا لأوروبا على حساب آلام محمد صلاح الهداف

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 03:55 م
الكابتن
عبد الرحمن بدر
طباعة

ساعات معدودة وينتهي عام 2018، بحلوّه ومرّه، أحداث كروية حافلة مرت علينا في هذا العام، في صباح الغد سيكون كل ذلك من الذكرى، وسيبدأ الجميع تحديات جديدة في عام جديد.

بطولة دوري أبطال أوروبا، هذا العام شهدت إنجازا تاريخيا غير مسبوق بفوز ريال مدريد باللقب للعام الثالث على التوالي.

منافسات البطولة بدأت في شهر نوفمبر من عام 2017، ووصلنا في فبراير من العام الجاري إلى دور الـ16، والتي التقى فيها كل من إشبيلية ومانشستر يونايتد وتأهل الفريق الإسباني  بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، وبايرن ميونخ عبر من فريق بشكتاش بنتيجة 8-1 في مجموع المباراتين، كما تخطى يوفنتوس توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف مقابل 3، وريال مدريد انتصر على باريس سان جيرمان بخمسة أهداف مقابل هدفين، وليفربول سحق بورتو بخمسة أهداف نظيفة، ومانشستر سيتي فاز على بازل بخمسة أهداف لهدفين.

كما عبر  برشلونة من تشيلسي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في المباراتين، وانتصر روما على شاختار دونتسيك بفارق الهدف خارج الأرض بعد التعادل بهدفين لهدفين.

وفي دور الثمانية التقى إشبيلية بايرن ميونخ، وفاز الألماني  بهدفين لهدف، فيما عبر ريال مدريد يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراتين، كما سحق ليفربول مواطنه مانشستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدف، وخسر برشلونة أمام روما بفارق الهدف خارج الأرض، بعد التعادل بأربعة أهداف لكل فريق.

التقى ريال مدريد في نصف النهائي بايرن ميونخ وفاز ريال مدريد في مجموع المباراتين بأربعة أهداف مقابل 3، وانتصر ليفربول على روما بنتيجة 7 أهداف مقابل 6 في مجموع اللقاءين.


المباراة النهائية أقيمت بين ريال مدريد وليفربول في مدينة كييف الأوكرانية، وشهدت إصابة محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري، المحترف في صفوف ليفربول بعد 30 دقيقة وخروجه من الملعب بسبب تدخل عنيف من سرجيو راموس، مدافع ريال مدريد.

محمد صلاح  حقق رقمًا مميزًا بأنه أصبح أول لاعب مصري يشارك في نهائي بطولة دوري ابطال أوروبا، كما احتل صدارة هدافي فريقه في البطولة برصيد 10 أهداف.

ريال مدريد حقق اللقب على حساب ليفربول بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

حصد الفريق الملكي اللقب للموسم الثالث على التوالي للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا.


ريال مدريد استمر في صدارة ترتيب الفائزين بدوري أبطال أوروبا، بحصوله على اللقب للمرة الـ13 في تاريخه.

كريستيانو رونالدو  بات أكثر لاعبي العالم تحقيقًا للبطولة 5 مرات، متفوقًا على سيدورف وإنييستا.


ads
ads
ads