رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد 2018.. البريميرليج والليجا بين النصف والنصف الآخر

الكابتن

شارف عام 2018 الكروي على الانتهاء، بما مر فيه من أحداث كروية وتتويجات الأندية ببطولات الدوري وغيرها من بطولات آخرى.

 

ولأن الدوريات الخمس الكبرى هم حديث الشارع الكروي، فسيعترض لكم "الكابتن" في التقرير التالي أبرز ما حدث خلال الدوري الإنجليزي والإسباني هذا العام.

 

الدوري الإنجليزي

 

قاد الإسباني بيب جوارديولا كتيبته الذي أكد للجميع إن الموسم الأول كان تجهيزًا للثاني الذي سيحقق فيه البريميرليج وهذا ما فعله الداهية الإسبانية بل حط جميع الأرقام القياسية بشكل جنوني.

 

السيتي انهى الدوري بـ 100 نقطة كالأكثر في تاريخ المسابقة والأكثر فوزًا بـ 32 مواجهة والأكثر تهديفيًا بـ 106 وغيرها من الأرقام القياسية.

 

الدوري المثالي والخامس في تاريخ النادي السماوي، بدأ حلم الحفاظ عليه يتلاشى في الأسابيع الماضية من الموسم الجديد رغم الانطلاقة القوية مع الثنائي ليفربول وتشيلسي قبل أن يقع الثاني ويستمر الريدز في منافسته.

 

الجولة الـ 15 هذا الموسم كانت مفترق الطرق في الموسم الحالي بعد أن تلقى السيتي الخسارة الأولى في الدوري على يد تشيلسي بهدفين نظيفين، ثم الوقوع بعد ذلك في لقاءين متتاليين في الجولات الماضية أمام كريستال بالاس وليستر سيتي، الأمر الذي ابعد بطل الدوري عن ليفربول بفارق 7 نقاط كاملة.

 

الريدز في الجهة الأخرى بات الأقوى على الساحة الإنجليزية في 2018 رغم خسارة اللقب في بدايتها إلا إنه وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا لعد غياب سنوات ولكن سوء الحظ وقف أمامه وخسر اللقب لصالح ريال مدريد الإسباني، إلا إنه يعود قويًا اليوم ويتصدر جدول ترتيب المسابقة وبدون هزيمة ويقترب من اللقب لأول مرة في تاريخه وتحت أعين محبيه.

 

 

الدوري الإسباني

 

10 يوليو 2018 كانت  الليجا على ميعاد مع هزة أرضية بعد إعلان انتقال كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي في صفقة مفاجأة لعشاق الميرنجي مقابل 100 مليون يورو بعد 9 سنوات في جدار الملكي.

 

رونالدو ترك الريال وترك حمل كبير لمن بعده في الفريق وكأن القدر والحظ لم يقفوا في طريق الفريق وباتت المصائب تتوالي حتى بات الفريق رابعًا في الترتيب بالوقت الحالي ولازال يعاني في النتائج مع المدرب سانتياجو سولاري مع تلقي الخسارة في 5 مناسبات.

 

برشلونة توج بلقب 2017-2018 في يونيو بفارق كبير عن أقرب منافسيه أتلتيكو ومازل له الكلمة العليا في الموسم الجديد وبفارق ثلاث نقاط عن نفس المنافس وسط مفاجآت من  تواجد إشبيلية وآلافيس في الصراع على البطولة.

 

ليونيل ميسي قائد البارسا وملهم كتالونيا بات هو صاحب الكلمة العيا في صراع الهدافين بالبطولة بعد رحيل المنافس الأول والعدود اللدود طول السنوات الماضية كريستيانو رونالدو.