رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. بيراميدز يفتتح مواجهاته مع الأهلى بانتصار تاريخى

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز فوزا ثمينا على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز.

افتتح وليد أزارو التسجيل في الدقيقة 33 قبل أن يدرك محمد فاروق التعادل في الدقيقة 46 قبل أن يضيف عبدالله السعيد الهدف الثاني لبيراميدز في الدقيقة 57.


ارتفع رصيد بيراميدز عند 33 نقطة في المركز الثاني وتوقف رصيد الأهلي عند 24 نقطة في المركز السادس.



الشوط الأول 

حصل الأهلي على ركلة حرة على الجهة اليمنى المقابلة لمنطقة جزاء الشناوي، لينفذ علي معلول عرضية في الدقيقة 5 أبعدها أحمد الشناوي بقبضة اليد ليردها ناصر ماهر بتسديدة علت العارضة.

تفوق الأهلي نسبياً في الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب لكن بلا خطورة تذكر على مرمى فريق بيراميدز، وسط محاولات من رمضان صبحي للاختراق من الجهة اليسرى لم تكتمل.

وأهدر وليد أزارو فرصة هدف في الدقيقة 24 بعد تمريرة من عمرو السولية داخل منطقة الجزاء سيطر عليها المغربي بصعوبة ليتدخل الدفاع ويبعد الكرة قبل أن يسدد باتجاه مرمى الشناوي.

رمضان صبحي انطلق من الجهة اليسرى ليمرر بينية رائعة إلى علي معلول الذي أرسل عرضية خطيرة متقنة حولها وليد أزارو بالرأس إلى شباك أحمد الشناوي في الدقيقة 33.

ومن ركلة ثابتة في الدقيقة 42 أرسل علي معلول عرضية من الجهة اليمنى في منطقة جزاء بيراميدز، لكن الحارس أحمد الشناوي نجح في تشتيت الكرة قبل أن تشكل خطورة على مرماه.

وفي الثواني الأخيرة منح حكم المباراة بطاقة صفراء لوليد ازارو بداعي التحايل للحصول على ركلة جزاء.

الشوط الثاني 

في الدقيقة 47 نفذ عبدالله السعيد كرة عرضية من الجهة اليسرى بيمناه ليحولها محمد فاروق بالرأس باتجاه شباك الأهلي الخالية بعد الخروج الخاطئ من الحارس محمد الشناوي.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 48 على حدود منطقة الجزاء سددها معلول، لترتطم بيد أحد لاعبي بيراميدز على خط منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة أخرى أقرب، ليرسل على معلول قذيفة صاروخية ارتطمت بالعارضة.

وأرسل كينو عرضية من الجهة اليسرى ليخرج الشناوي من جديد بشكل خاطئ ويباغته محمد فاروق بتسديدة كادت أن تعانق الشباك لكنها ارتطمت بالأرض ومرت إلى جوار القائم في الدقيقة 55.

ورد القائم الأيسر لمرمى الأهلي هدفاً لفريق بيراميدز في الدقيقة 67 بعد عرضية من عبدالله السعيد فشل محمد الشناوي في التعامل معها لتمر منه إلى تراوري الذي سدد في القائم.

وأهدر أحمد الشيخ فرصة التعادل في الدقيقة 82 بعد عرضية من علي معلول مرت من أحمد الشناوي الذي فشل في التعامل معها ليحولها جناح الأهلي برأسية مرت إلى جوار القائم بقليل وعانقت الشباك الخارجية.