رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رامسي بطموحات جديدة في يوفنتوس

الكابتن

أكدت تقارير صحفية أن لاعب آرسنال آرون رامسي قد وقع بالفعل على عقود إنضمامه إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، وكانت الأخبار قد انتشرت عن رغبة  أندية عديدة خارج أنجلترا في التعاقد معه مثل ريال مدريد، وبرشلونة، وبايرن ميونيخ، وإنتر ميلان، وباريس سان جيرمان، بالإضافة إلى 3 أندية إنجليزية هي مانشستر يونايتد، وليفربول، وتشيلسي، وهذه التكهنات بسبب أن رامسي يرفض تجديد تعاقده مع الجانرز الذي ينتهي في يونيو القادم.

وبإنتقال رامسي  إلى السيدة العجوز في الصيف المقبل، فستكون هو أول مرة له في اللعب بعيدا عن الجزر البريطانية.  

ورامسي لاعب جوكر، لعب مدافعا في خط الوسط، وخلف رأس الحربة، وجناحا أيمن وأيسر، مما يتيح مرونه هائلة لمديره الفني أن يناور به في  في طول الملعب وعرضه، وأن يعدل من خططه داخل الملعب خلال المبارة الواحدة.

وقد لعب مع المدفعجية 24 مبارة في هذا الموسم مسجلا 3 أهداف، وصانعا 6.

ولم يعلن رامسي خلال السنوات التسع الأخيرة أي نية في ترك الجانرز، فقد فاز معه بخمس كؤوس: 3 كأس الأتحاد، ووكأسين للرابطة المحترفين،  لكن يبدو أنه يبحث عن تجربة جديدة،عن تحدي جديد، عن أهداف جديدة، فهو لم يفز أبدا بالبريميرليج، ولا شامبيونزليج، واليوفي أكبر من الأرسنال في أوروبا، يفوز غالبا بالدوري الإيطالي، ويعمل على الفوز بالشامبيونزليج في السنوات الأخيرة..

 في السنوات التسع لرامسي  في آرسنال بداية من فبراير 2011، شارك حتى الموسم الماضي في 278 لقاء، وأحرز 53 هدفا، وعمل 50 تمريرة حاسمة.

وكان قد انتقل من كارديف سيتي في يوليو 2008، واستمر موسمين ونصف الموسم تقريبا، وخاض 52 مواجهة مسجلا 5 أهداف، وصناعة 7 أهداف.

وخرج على سبيل الإعارة مرتين شهرا تقريبا إلى ناديين يلعبان في الدوري الإنجليزي الأول، في نوفمبر 2010 إلى فريق نوتينجهام فورست، ولعب 5 مباريات غاب فيها عن التسجيل أو الصناعة.

وفي يناير 2011 إلى ناديه الأصلي كارديف، وشارك معه في 6 لقاءات محرزا هدفا يتيما.

حصل رامسي على لقب أفضل لاعب في آرسنال مرتين 2013 – 2014 ،والموسم الماضي.

كما فاز بجائزة أفضل لاعب في لندن عام 2014 .