رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوائز "كاف".. محمد صلاح يدافع عن لقب الأفضل فى إفريقيا أمام مانى وأوباميانج

الكابتن

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم صوب العاصمة السنغالية "داكار"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة النسخة الـ27 من الحفل السنوي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018.

 

وأوضح الموقع الرسمي لـ"الكاف"، أن الحفل سيشهد حضور رئيس السنغال ماكي سال، ورئيس رواندا بول كاجامي، ولاعب كرة القدم السابق ورئيس ليبيريا الحالي جورج وياه، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري.

 

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، كل من النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وزميله السنغالي ساديو ماني لاعب الريدز، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

 

ويسعى محمد صلاح لمواصلة تألقه وحصده للجوائز الفردية التي حصل عليها منذ انضمامه لصفوف الريدز في صيف 2017، إذ يحلم بالفوز بجائزة الأفضل في القارة السمراء للعام الثاني على التوالي، بعدما توّج بها العام الماضي 2017، متفوقًا أيضًا على الثنائي ساديو ماني وبيير أوباميانج.

 

وتواجد صلاح ضمن القائمة النهائية للمرشحين لحصد الجائزة للعام الثاني على التوالي، أما ماني فيتواجد للعام الثالث على التوالي، بعدما حل ثالثًا في 2016 وثانيًا في 2017، ساعيًا لحصد الجائزة للمرة الأولى في مسيرته، بينما يتواجد أوباميانج للمرة الخامسة تواليًا ليُعادل الرقم المُسجل باسم الأسطورة الإيفوارية يايا توريه ونجم الوسط الغاني مايكل إيسيان.

 

من جانبه، يرغب أوباميانج في استعادة الجائزة التي نالها في عام 2015، متسلحًا بتألقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، في ظل تقاسمه صدارة هدّافي البطولة مع هاري كين قائد توتنهام برصيد 14 هدفًا.

 

جدير بالذكر أنه يتم اختيار أفضل لاعب في إفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربي الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، ومدربي وقادة المنتخبات الـ54.