رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أفريقيا تختار صلاح.. الفرعون يتفوق على ماني وأوباميانج قبل التتويج الأفريقي

الكابتن

ساعات قليلة تفصل نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عن التتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام الثاني على التوالي.

ويخوض الدولي المصري منافسة شرسة مع زميله السنغالي ساديو ماني والنجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج على نيل الجائزة، بعد المنافسة القوية التي كانت بينهم العام الماضي والتي حسمها صلاح لصالحه قبل أن يتوج منذ أيام أيضًا بلقب الأفضل في أفريقيا عن شبكة بي بي سي العالمية.

وقبل الإعلان عن الجائزة حصل "الكابتن" على اختيارات بعض اللاعبين الدوليين والمدربين داخل القارة السمراء حول لقب الأفضل.


لويس أوتشانجا "الجابون"

حسم الدولي الجابوني المحترف في صفوف فريق شامواه نيورتيه أحد أندية الدرجة الثانية في فرنسا، اختياره لصالح زميله في المنتخب ونجم أرسنال بيير إيميريك أوباميانج.

وأكد أوتشانجا أن أوباميانج يقدم مستويات مميزة للغاية في الدوري الإنجليزي منذ يناير الماضي مع أرسنال كما أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، مشيرًا إلى أن صلاح سيكون المنافس الأقوى له على اللقب.


ساليف ساني "السنغال"

مدافع منتخب السنغال وفريق شالكه الألماني أكد على صعوبة الاختيار هذا العام، مضيفًا أن المنافسة ستكون قوية للغاية بين صلاح وماني على اللقب.

وتابع:" صلاح يتفوق على ماني فقط في تسجيل الأهداف لكنه فعل كل ما فعله ماني سواء في ليفربول أو مع منتخبيهما طوال عام 2018، ولذلك سيكون من الظلم بالنسبة لي ترجيح أحهدما على الآخر".


عبد الحكيم سرار "الجزائر"

رشح نجم منتخب الجزائر السابق ومدير الكرة بفريق اتحاد العاصمة الجزائري محمد صلاح للفوز بالجائزة على حساب ماني وأوباميانج.

وأكد سرار أن صلاح هو اللاعب الأفضل حاليًا في أفريقيا وعلى المستوى العربي بفضل تألقه والإنجازات الفردية التي حققها طوال العام بالإضافة إلى دخوله ضمن القائمة المختصرة لقائمة الأفضل على مستوى العالم.

ويرى سرار أن صلاح يتفوق على مواطنه رياض محرز على المستوى الفني بفضل قدرته على التواجد بالقرب من المرمى وتسجيل الأهداف.


باتريس كارتيرون "فرنسا"

المدير الفني السابق للنادي الأهلي والذي حصل على وصيف دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، يرى أن صلاح يتفوق على أي مرشح للجائزة بفارق شاسع للغاية بفضل ما حققه طوال عام 2018 بعد الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي والتواجد في القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم والمشاركة مع منتخب مصر في المونديال.

وأكد كارتيرون أن أهم ما يميز صلاح هو النجاعة التهديفية ومرونته الخططية التي تجعله يقوم بكل الأدوار الهجومية مع ليفربول.

وأعرب المدرب الفرنسي عن فخره وسعادته الشديدة بعد علمه بترشيح وليد سليمان ضمن اللاعبين العشرة المرشحين للجائزة موجها له الفضل الأول في وصول الأهلي إلى نهائي البطولة الأفريقية.


ماهر كانزاري "تونس"

المدير الفني السابق لمنتخب تونس رشح محمد صلاح للتتويج بالجائزة مبررًا ذلك بتفوق على نظيريه ماني وأوباميانج بمساهمته في وصول ليفربول لنهائي دوري الأبطال كما أنه سجل هدفي منتخب مصر في المونديال وتواجد ضمن أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم.