رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التتويج الأخير.. 3 منصات تقرب صلاح من الذهب نهاية الموسم

الكابتن

برهن محمد صلاح نجمنا المصري المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، على أحقيته من جديد في الحصول على أفضل لاعب في إفريقيا للعام الثاني على التوالي بعد تفوقه على الثنائي، السنغالي ساديو ماني زميله في الريدو والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

 

صلاح بات أول لاعب مصري يحصد الجائزة مرتين في إنجاز تاريخي لصاحب الـ26 عامًا، وأكد فرض اسمه من جديد على الساحة الإفريقية بعد عام أكثر من رائع مع فريقه والمنتخب الوطني.

 

نستعرض لكم في التقرير التالي، 3 منصات بإمكانها أن تقرب صلاح من التتويج بالذهب والأفضل في العالم نهاية الموسم الكروي بعد أن تواجد ضمن الكبار في جميع الجوائز الفردية العام الماضي.

 

 

الدوري الإنجليزي

 

يقترب صلاح من التتويج بالبريميرليج لثاني مرة في تاريخه، بعد أن سبق له وتوج مع تشيلسي موسم 2014 -2015 بعد شارك في بعض المباريات بالدور الأول، وانتقل على سبيل الإعارة لفيورنتينا الإيطالي الدور الثاني.

 

ليفربول بفارق الـ4 نقاط بات يسير على خطى ثابته نحو لقب غائب عن خذائنهم منذ عام 1990، وسط مطاردة من حامل اللقب والوصيف الحالي مانشستر سيتي الذي تغلب عليه في الجولة الماضية.

 

التتويج بالدوري الإنجليزي، سجعل أسهم صلاح كبيرة للغاية للتويج بأفضل لاعب في العالم بجانب التتويج من جديد بالحذاء الذهبي للبطولة بعد أن حققه الموسم الماضي عندما أحرز 32 هدفًا.

 

 

دوري أبطال أوروبا

 

مواجهة بايرن ميونخ الألماني في دور الـ16، ستكون أولى عقبات صلاح مع ليفربول هذا الموسم في المنافسة الكبيرة والذي كان الريدز لها وصيفًا الموسم الماضي.

 

حال فوز الريدز في مجموع اللقاءين بمساعدة صلاح، سيمهد الطريق إلى ليفربول للوصول بعيدًا في البطولة العريقة، والتي يكون لها حساب خاص للاتحاد الدولي و الأوروبي حال تتويج اللاعبين بها، والتي ستكون منفذ لصلاح للتتويج بالذهب نهاية الموسم.

 

 

كأس الأمم الإفريقية

 

سيكون صلاح محظوظًا للغاية بعد انتهاء موسمه بالتتويج بإحدى البطولتين الماضيتين، عندما ينهي الموسم بالمشاركة مع مصر في كأس الأمم والتي نالت البلاد شرف استضافتها.

 

أسهم مصر بالجيل الحالي بقيادة صلاح ستكون كبيرة وخاصًة أنها على أرضنا ووسط جماهيرنا، وإذا تمكن صلاح من تحقيق أول بطولة إفريقية له مع المنتخب الوطني ستكون مسك الختام لتتويجه بالأفضل في العالم بلا شك.