رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
تصفيات أمم أوروبا
19:00
المجر
كرواتيا
تصفيات أمم أوروبا
21:45
هولندا
ألمانيا

رسالة إلى الشحات قبل فيتا.. ماذا قدم أساطير الأهلي في الانطلاقة؟

الخميس 10/يناير/2019 - 07:24 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يستعد حسين الشحات الوافد الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للظهور الأول له بقميص المارد الأحمر في مباراة الفريق أمام فيتا كلوب المقرر إقامتها في التاسعة مساء السبت المقبل في افتتاح مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويعوّل المارد الأحمر وجماهيره على الشحات آمالاً كبيرة من أجل عودة أمجاد الفريق الأفريقية مرة أخرى خلال الفترة المقبلة بعد أن فشل الفريق الأحمر في حصد اللقب في النسختين الأخيرتين حيث خسر اللقب في المرحلة النهائية.

ويأمل الشحات في تحقيق انطلاقة قوية مع الأهلي في مباراة السبت المقبل ليكتب شهادة ميلاد جديدة مع جماهير القلعة الحمراء التي تضعه في مكانة خاصة نظرًا لمواقفه الأخيرة التي أكدت حبه الشديد للفريق الأحمر ليصبح بمثابة اسطورة قادمة.

ويستعرض "الكابتن" في التقرير التالي أبرز ما قدمه أساطير القلعة الحمراء في انطلاقتهم وتحديدًا الثلاثي محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب.


محمد أبو تريكة 

انضم أسطورة القلعة الحمراء إلى النادي الأهلي في يناير 2004 الماضي، وكانت أولى مشاركاته بقميص الفريق الأحمر يوم 13 فبراير 2004، وبالمصادفة كانت ضد الترسانة فريقه القديم.

وتمكن أبو تريكة من تسجيل أول أهدافه بقميص الأهلي في أولى مبارياته مع الفريق الأحمر ليسجل انطلاقة قوية ولم تكن متوقعة في ذلك الوقت.

 

محمد بركات 

انضم محمد بركات إلى القلعة الحمراء مع نهاية موسم 2004/2003 قادمًا من العربي القطري في صفقة أثارت جدلاً كبيرًا في الأوساط الرياضية خاصةً بعد رفضه العرض المقدم من الزمالك.

أولى مبارياته بقميص الأهلي كانت في سبتمبر 2004 في بطولة الدوري موسم 2005/2004، وساهم في فوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

ولم يحتاج بركات سوى 3 مباريات فقط قبل أن يسجل أول أهدافه بقميص الأهلي ضد الاتخاد السكندري يوم 17 اكتوبر 2004.

 

عماد متعب 

بداية متعب لم تكن قوية مع الفريق الأول بالأهلي قبل نهاية موسم 2004/2003 حيث تعرض لإصابة قوية في الركبة في أولى مبارياته أمام غزل المحلة، ولكن مع أولى المشاركات الرسمية له بشكل كامل في مباراة أسمنت السويس في سبتمبر 2004 سجل هدفين وصنع هدفًا وأصبح الهداف الأول للفريق ومعشوق الجماهير بعد ذلك.