رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا تسحق كوريا الموحدة في افتتاح بطولة العالم لليد

ألمانيا وكوريا الموحدة
ألمانيا وكوريا الموحدة

استهل منتخب ألمانيا مشواره في كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك، بفوز كبير 30-19 على نظيره الكوري المؤلف من الشمالية والجنوبية، اليوم الخميس، في المباراة الافتتاحية للمسابقة.

وفرض المنتخب الألماني سيطرته المطلقة على مجريات الأمور منذ البداية، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 17-10، بفضل تألق لاعبيه وحارس مرماه.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب ألمانيا تفوقه، بعدما سجل لاعبوه 13 هدفا، مقابل 9 أهداف لكوريا، لينجح منتخب الماكينات في حسم اللقاء لصالحه بفارق 11 هدفا.

وحقق المنتخب الألماني أول انتصار له في المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبات روسيا وصربيا وفرنسا والبرازيل، لينعش آماله مبكرا في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمسابقة.

وشهدت المباراة حدثا تاريخيا يتمثل في خوض المنتخب الكوري بفريق موحد من الكوريتين الشمالية والجنوبية، لتصبح هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها المسابقة فريقا موحدا من الكوريتين.

وبدعم من اللجنة الأولمبية الدولية، وافقت الكوريتان على مقترح الاتحاد الدولي للعبة، لتبدأ الدولتان مشاركتهما في البطولة بفريق موحد بعد نحو عام من مشاركة فريق موحد منهما في مسابقة هوكي الجليد سيدات بدورة الألعاب الشتوية في بيونج تشانج.

وعلى جانب آخر، تغلب المنتخب الدانماركي، على نظيره التشيلي، بنتيجة 39-16 في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من البطولة.

ووزعت المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة، حيث تخوض فرق كل مجموعة دوري من دور واحد فيما بينها لتحديد المراكز الستة.

ويشهد نظام البطولة في هذه النسخة تغييرا مهما عما كان عليه النظام بآخر 3 نسخ، حيث يعود نظام البطولة لما كان معمولا به في نسخة 2011، بتأهل المنتخبات صاحبة أول 3 مراكز بكل مجموعة للدور الثاني، بينما تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من 4-6 في كل مجموعة لمسابقة "كأس الرئيس" على مراكز "الترضية" من 13-24.

وتقسم المنتخبات الـ12 المتأهلة للدور الثاني إلى مجموعتين، بحيث تضم كل منها 6 منتخبات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي للبطولة.