رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فلسطين تسعى لتحقيق المفاجأة أمام أستراليا بكأس أمم آسيا

جانب من مباراة فلسطين
جانب من مباراة فلسطين وسوريا

يلتقي منتخب فلسطين نظيره أستراليا على ملعب "مكتوم بن راشد"، في تمام الواحدة ظهر اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الآسيوية، والتي تضم أيضًا منتخبي الأردن وسوريا.

 

ويسعى منتخب فلسطين لتحقيق المفاجأة، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل لدور الـ16 من البطولة، خاصة بعدما وقع في فخ التعادل السلبي مع سوريا، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأولى.

 

 بينما تلقى منتخب أستراليا "حامل اللقب" الهزيمة أمام الأردن بهدف نظيف، ولذلك يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، قبل مواجهة سوريا في الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة.

 

ويفتقد منتخب فلسطين في مباراة اليوم جهود لاعبه محمد صالح؛ بسبب الإيقاف، بعدما تلقى بطاقة حمراء بعد "إنذارين" في المباراة الماضية أمام سوريا، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة توم روجيتش مع أستراليا؛ بسبب معاناته من إصابة في اليد، والتي تعرّض لها خلال مشاركته في مباراة الأردن.

 

جدير بالذكر أن النسخة الـ17 من بطولة كأس أمم آسيا، يشارك فيها 24 منتخبًا لأول مرة في التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف لدور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على 8 ملاعب في أربع مدن هي أبوظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يومًا.