رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads
الدوري الإيطالي
16:00
3
روما
2
تورينو
الدوري الإيطالي
21:30
0
إنتر
0
ساسولو
الدوري الإسباني
17:15
0
ريال مدريد
0
إشبيلية
كأس الكونفدرالية
19:00
3
الزمالك
1
اتحاد طنجة
الدورى المصرى
15:00
2
المقاولون العرب
2
النجوم
الدورى المصرى
18:00
3
بيراميدز
1
طلائع الجيش
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:00
4
ليفربول
3
كريستال بالاس
الدوري الإنجليزي الممتاز
19:30
2
أرسنال
0
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:00
2
مانشستر يونايتد
1
برايتون

رمضان لا يعرف طريق المرمى.. 5 ملامح من فوز الأهلي على فيتا كلوب

الأحد 13/يناير/2019 - 12:44 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا مهما على فيتا كلوب بهدفين دون رد في المباراة الافتتاحية للمارد الأحمر في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح المارد الأحمر في تحقيق البداية المميزة بدور المجموعات حيث حقق أول انتصار بعد 6 سنوات لم يحقق فيها الفريق الأحمر الفوز في الجولة الأولى، وتحقق الانتصار على وصيف بطل الكونفدرالية الأفريقية.

ويستعرض "الكابتن" 5 ملامح رئيسية من الفوز الذي تحقق بصعوبة في الشوط الثاني من عمر المباراة.


رمضان لا يعرف طريقة المرمى 

يبدو أن الدولي المصري رمضان صبحي لم يتغير مستواه كثيرًا ما بين عامي 2015 و2019، على الرغم من خروجه في صيف 2016 إلى رحلة احترافية في صفوف ستوك سيتي قبل الانضمام بعد ذلك إلى صفوف هدرسفيلد تاون.

ولايزال يعاني رمضان من أزمة إنهاء الهجمة بالشكل الأمثل واتخاذ القرار الأخير الصحيح في إنهاء الهجمات، حيث أضاع هدفين محققين في لقاء فيتا كلوب نتيجة التفكير الزائد وعدم اتخاذ القرار الصحيح بعد احتفاظه الزائد عن الحد بالكرة.


ثغرة ثنائية السولية وهشام 

لايزال يعاني الأهلي كثيرًا في مركز خط الوسط بسبب الضعف الفني والبدني للثنائي هشام محمد وعمرو السولية، وتسبب هذا الضعف في إصابة هشام في الشوط الثاني وهو ما منح الفرصة للاعبي فيتا كلوب للسيطرة على الكرة وتهديد مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة.


خطأ لاسارتي 

ارتكب الأوروجواياني خطأ فادح بعد إصابة هشام محمد حيث قرر إخراجه والدفع بأحمد حمودي مع تبديل مركزي الثنائي ناصر ماهر الذي عاد ليلعب بجوار السولية وحسين الشحات الذي لعب في مركز صانع الألعاب، بينما اعتمد على السولية فقط في مركز الوسط المدافع.

وتسبب هذا الخطأ في سيطرة الفريق الكونغولي على الكرة خلال الفترة من الحقيقة 67 وحتى الدقيقة 75 عندما أدرك الأوروجواياني الخطأ ليدفع باللاعب كريم نيدفيد بدلا من حسين الشحات، ويلعب نيدفيد بجوار السولية ويعود ناصر ماهر إلى مركز صانع الألعاب.


تألق هاني 

شهدت مباراة فيتا كلوب ظهور مميز للغاية للظهير الأيمن محمد هاني على غير العادة، وجاء مستواه متوازنًا من الناحيتين الدفاعية والهجومية، وتسببت انطلاقاته في إحراز الفريق الأحمر لأول أهدافه عن طريق ناصر ماهر.


عدم انسجام الشحات 

على غير المتوقع لم يقدم حسين الشحات الأداء المنتظر بسبب عدم انسجامه مع المجموعة الحالية بالإضافة إلى انحصار اللعب في الجهة الأخرى التي يشغلها الثنائي علي معلول ورمضان صبحي.