رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

روبرتو كارلوس ينصح بغداد بونجاح بالاحتراف في أوروبا

بغداد بونجاح
بغداد بونجاح

نصح روبرتو كارلوس نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرازيلي السابق ، الجزائري الدولي بغداد بونجاح، مهاجم نادي السد القطري، بالاحتراف في أوروبا إذا أراد تطوير مستواه الفني.

 

وحل روبرتو كارلوس الفائز بكأس العالم وكوبا امريكا وكأس القارات مع منتخب بلاده، وبدوري أبطال اوروبا مع ريال مدريد، ضيفا على الجزائر لحضور حفل الكرة الذهبية في الجزائر لعام 2018، المقرر إقامته في وقت لاحق اليوم الاثنين بدار الأوبرا في العاصمة الجزائرية.

 

وقال روبرتو كارلوس في مؤتمر صحفي: " إذا أراد بونجاح الجانب المالي فعليه أن يبقى في قطر، لكن اذا أراد الجانب الرياضي فعليه الاحتراف في أوروبا".

 

وتصب الترشيحات في صالح تتويج بغداد بونجاح بجائزة الكرة الذهبية وخلافة رياض محرز، المتوج بها في النسختين الماضيتين.

 

وحقق بونجاح، مسيرة مذهلة العام الماضي، عندما سجل 59 هدفا خلال 40 مباراة مع السد ومنتخب بلاده، ليتفوق بذلك على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة الذي سجل 51 هدفا في 54 مباراة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الايطالي الذي احرز 49 هدفا في 53 مباراة.

 

ورفض روبرتو كارلوس، الخوض في تفاصيل المقارنة بين المصري الدولي محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، واكتفى بالقول أن صلاح هداف من الطراز الاول، في حين أن محرز يملك مهارات تجعله يشبه كثيرا اللاعبين البرازيليين.

 

من جهة أخرى، اوضح كارلوس، أنه كان يتمنى لو انضم الجزائري فوزي غلام، إلى ريال مدريد أو مانشستر يونايتد، لكنه أشار إلى أنه يلعب في نابولي الفريق الذي لعب له مارادونا، موضحا في نفس الوقت أن محرز لا يحتاج للعب في برشلونة أو ريال مدريد، لأنه متواجد مع فريق كبير هو مانشستر سيتي.