رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاهدة مباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالى (بث مباشر)

الكابتن

ينقل لكم الكابتن بثًا مباشرًا، لمباراة يوفنتوس الذى يلتقى فى السابعة والنصف مساء اليوم، الأربعاء مع ميلان بملعب "الجوهرة"، بمدينة جدة السعودية، فى بطولة كأس السوبر الإيطالى، وهى المباراة التى ييدريها الحكم الايطالى لوكا بانتى صاحب الـ 44 عاماً.

وانضم كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من ريال مدريد الإسبانى مقابل 105 ملايين يورو، فى حين يتطلع جونزالو هيجواين لحصد أول ألقابه مع ميلان الذى انضم لصفوفه الصيف الماضى قادماً من يوفنتوس، وسط توقعات بإنتقاله لنادى تشيلسى الإنجليزى قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويسعى يوفنتوس للحصول على بطولة كأس السوبر الإيطالى للمرة الثامنة فى تاريخه والأولى منذ عام 2015، بعدما خسر النسختين الماضيتين أمام ميلان 2016 ولاتسيو 2017 رغم كونه طرفًا فى النهائى، فى حين يتطلع ميلان لفض الشراكة مع يوفنتوس بحصد اللقب الثامن.

وعلى الرغم من تتويج يوفنتوس بثنائية الدورى والكأس فى الموسم الماضى إلا أن ميلان يشارك فى مباراة اليوم بإعتباره "وصيف" النسخة الأخيرة من مسابقة كأس إيطاليا عندما خسر المباراة النهائية أمام يوفنتوس برباعية نظيفة.

وتعد هذه المرة العاشرة التى تقام فيها مباراة كأس السوبر خارج إيطاليا، حيث سبق وأن أقيمت فى العديد من مدن العالم أبرزها العاصمة الليبية "طرابلس"، ومدينتى "بكين" وشنجهاى” فى الصين، والعاصمة القطرية "الدوحة"، قبل أن تقام تلك النسخة فى مدينة "جدة" السعودية للمرة الاولى.

ويدخل ناديا ميلان ويوفنتوس مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تمكنا من حجز مقعديهما فى الدور ربع النهائى بمسابقة كأس إيطاليا على حساب سامبدوريا وبولونيا.

ويفتقد يوفنتوس فى مباراة اليوم لجهود الثنائى مهدى بنعطية وأندريا بارزالى بسبب الإصابة، فيما اصطحب ماسيمليانو أليجرى المدير الفنى لـ"البيانكونيرى" 21 لاعباً لخوض المباراة وهم تشيزنى، ماتيا بيرين، بنسوليو، ديل فافيرو، دى تشيليو، كيلينى، أليكس ساندرو، بونوتشى، جواو كانسيلو، روجانى، سبينازولا، بيانيتش، خضيرة، ماتويدى، إيمرى تشان، بنتانكور، كريستيانو رونالدو، باولو ديبالا، دوجلاس كوستا، مويس كين، فيديريكو بيرنارديسكي.

فى المقابل، يفتقد ميلان أمام يوفنتوس لجهود لاعبه خسيوس سوسو للأيقاف، فيما قرر جينارو جاتوزو المدير الفنى لـ"الروسونيرى" اصطحاب 24 لاعباً للمباراة وهم أنطونيو دوناروما، جيانلويجى دوناروما، بيبى رينا، أباتى، كالابريا، كونتى، لاكسالت، موساكيو، رودريجيز، رومانيولى، سيميتش، سترينيتش، زاباتا، باكايوكو، بيرتولاتشى، كيسى، ماورى، مونتوليفو، باكيتا، بورينى، هاكان كالهانجولو، كاستييخو، كوترونى، جونزالو هيجواين.



ويقود البرتغالي كريستيانو رونالدو تشكيل السيدة العجوز المتوقع، ويعتمد الإيطالي ماسيميليانو أليجري على طريقة 4-3-3 ويتكون من:

حارس المرمى: تشيزيني

خط الدفاع: كانسيلو، بونوتشي، جورجيو كيليني، أليكس ساندرو

خط الوسط: بينتانكور، ميراليم بيانيتش، بلايز ماتيويدي

خط الهجوم: دوجلاس كوستا، كريستيانو رونالدو، باولو ديبالا


واستقرت بعض الصحف الإيطالية على التشكيل المتوقع للروسونيري حيث جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: ريكاردو رودريجيز - أليسيو رومانيولي - كريستيان زاباتا - دافيدي كالابريا.

خط الوسط: هاكان تشالهانوغلو - تيموي باكايوكو - فرانك كيسييه - سامو كاستييخو.

خط الهجوم: جونزالو هيجواين - باتريك كوتروني.


يتنافس Supercoppa Italiana مع فريقي كأس إيطاليا و Coppa Italia في مباراة ، لكن يوفنتوس سيطر على الكرة الإيطالية مرة أخرى بعد فوزه في كل من المنافسين في الموسم الماضي ، ويتأهل ميلان إلى المباراة النهائية بصفته المركز الثاني في كأس إيطاليا الموسم الماضي.



ونجح كل من يوفنتوس وميلان في الفوز بالمنافسة ، وقد فاز الفريقان بالكأس في سبع مناسبات. في المرة الأخيرة التي التقى فيها الفريقان في هذه المسابقة ، خرج ميلان في المركز الأول بفوزه 4-3 بركلات الترجيح في الدوحة ، قطر. ستكون هذه هي السنة السابعة على التوالي من يوفنتوس في النهائي.


وسيكون الدور النهائي لجوفنتوس هو الاختيار المفضل للفوز باللقب. هم ما زالوا غير مهزومين في الدوري وقد انتصروا بالفعل على منافسي أمسيات الأربعاء. أعطى الأهداف من ماريو ماندزيوكيتش وكريستيانو رونالدو جدول أهدار الفوز 2-0 في سان سيرو في نوفمبر الماضي.


ميلان يتألق في المباراة على ظهر شكل معقول ، ويعاني من هزيمة واحدة فقط في مبارياته الخمس الأخيرة. وفاز باتريك كوتروني في الوقت الإضافي مرتين ليقود ميلانو للفوز 2-صفر على سامبدوريا في كأس ايطاليا يوم السبت.