رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح وليفربول أمام كريستال بالاس بالبريميرليج؟

السبت 19/يناير/2019 - 11:11 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره كريستال بالاس على ملعب "أنفيلد"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ23 من البريميرليج.

 

وسيكون محمد صلاح على موعد مع رقم قياسي جديد في مباراة اليوم، إذ يحتاج لتسجيل هدفين أمام كريستال بالاس، من أجل الوصول إلى الهدف رقم 50 في جميع المباريات التي خاضها مع ناديي تشيلسي وليفربول في البريميرليج، حيث سجل 46 هدفًا مع الريدز، وهدفين فقط مع البلوز.

 

ويأمل صلاح في الوصول للهدف رقم 50 في مباراته الـ72 بالدوري الإنجليزي، ليعادل إنجاز فرناندو توريس مهاجم ليفربول وتشيلسي السابق عام 2009، كما سيكون أول لاعب مصري في التاريخ، وثامن لاعب أفريقي يحقق هذا الإنجاز.

 

وبشكل عام، يرغب ليفربول في مواصلة نغمة الانتصارات، من أجل الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعب "أنفيلد" للمباراة الـ32 على التوالي.

 

من ناحية أخرى، كانت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، قد أشات بقدرات وإمكانيات محمد صلاح، مؤكدة أنه تفوق على أساطير الدوري الإنجليزي برقم قياسي جديد قبل مباراة ليفربول وكريستال بالاس.

 

وأوضحت الصحيفة، أن صلاح يسهم بهدف كل 79 دقيقة في الدوري الإنجليزي، سواء بتسجيل الأهداف أو صناعتها، وهو الرقم الذي لم يصل إليه العديد من أساطير البريميرليج، وذلك بعدما سجل "مو" 46 هدفًا مع الريدز منذ بداية الموسم الماضي، وصنع 21 هدفًا خلال 5299 دقيقة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح تفوق على الفرنسي تييري هنري، أسطورة أرسنال ومدرب موناكو الحالي، الذي أسهم بهدف كل 85.6 دقيقة، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي يسهم بهدف كل 86 دقيقة.

 

كما تفوق الفرعون المصري، صاحب الـ26 عامًا، على روبن فان بيرسي، مهاجم ناديى أرسنال ومانشستر يونايتد الأسبق، والذي أسهم بهدف كل 102 دقيقة، والأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم ليفربول السابق وبرشلونة الحالي، الذي أسهم بهدف كل 104 دقيقة.

 

ويتصدر محمد صلاح قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفًا، مناصفة مع الثنائي الجابوني بيير أوباميانج مهاجم أرسنال، والإنجليزي هاري كين قائد توتنهام.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، متفوقًا بفارق 4 نقاط على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بينما يتواجد كريستال بالاس في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.




ads
ads
ads