رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاهدة مباراة ارسنال وتشيلسي في الدوري الإنجليزي (بث مباشر)

الكابتن

ينقل لكم الكابتن بثًا مباشرًا، لمباراة آرسنال نظيره تشيلسي، اليوم السبت، في قمة منافسات الجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال المباراة التى تجمعهما على ملعب الإمارات.


المدفعجية يدخلون موقعة اليوم من اجل تحسين الموقف واستعادة نغمة الانتصارات للتقدم في الترتيب، حيث يحتل الجانرز المركز الخامس برصيد 41 نقطة، بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد السادس، ويسعى ارسنال لتحقيق الفوز لتقليص الفارق المباشر بينه وبين تشيلسي صاحب المركز الرابع في لائحة الترتيب إلى 3 نقاط فحسب، إذ يبلغ الفارق حاليا 6 نقاط.

 
 تشيلسي الذي يحتل رابع ترتيب البريميرليج، يسعى للفوز على آرسنال في تلك المباراة الصعبة، ويعاني البلوز فترة من عدم الاستقرار الإعلامي مع تكاثر الأقاويل حول رحيل مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا وقرب وصول المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوايين.

وسيحاول أرسنال الفوز بالمباراة من أجل تقليص الفارق بين الفريقين إلى ثلاث نقاط فقط، لكنه يعاني من أزمة دفاعية كبيرة هذا الموسم حيث تلقت شباكه 32 هدفا في 22 مباراة، فى الوقت الذي يعاني فيه تشيلسي هجوميا بتراجع أداء الثنائي موراتا وجيرو.

وتعتبر المباراة من اقوى ديربيات لندن على مدار الفترة الأخيرة، نظرا لما تشهده من ندية كبيرة لاسيما بعد ظهور البلوز في ثوبه الجديد منذ موسم 2003-04 .

 

ومنذ بداية ديربي لندن بين آرسنال وتشيلسي، تحديدًا في موسم 1907/1908، التقى الفريقان في 192 مباراة في مختلف المسابقات، حيث حقق الجانرز الفوز في 74 مباراة، في حين فاز البلوز 61 مرة، وسيطر التعادل على 56 مواجهة.

وفي آخر 5 مباريات بين آرسنال وتشيلسي، فاز كل فريق مرة، في حين تعادلا 3 مرات، لكن آخر فوز لآرسنال على تشيلسي في مسابقة الدوري الإنجليزي يعود إلى سبتمبر 2016، عندما فاز 3/0.

ومن المتوقع أن يبدأ تشيلسي لقاء اليوم بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمي: كيبا

خط الدفاع: ألونسو، روديغر، لويز، أزبيلكويتا

خط الوسط: كانتي، كوفاسيتش، جورجينيو

خط الهجوم: بيدرو، هازارد، ويليان

ومن المتوقع أن يبدأ أرسنال لقاء اليوم بتشكيل مكون من :-

حراسة المرمى: لينو

الدفاع: سوكراتيس، كوسيلني، موستافي

الوسط: بيليرين، توريرا، تشاكا، مونريال

الهجوم: أوباميانج، أيوبي، لاكازيت

وستقام مباراة ارسنال وتشيلسي على ارضية ملعب الإمارات في تمام الساعة 19.15 توقيت القاهرة، ويقود المباراة تحكيميا المخضرم أنتوني تايلور، وتنقل مباراة آرسنال وتشيلسي في الدوري الإنجليزي، على قناة beIN Sports HD2 بصوت المعلق الدزائري حفيظ دراجي.