رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يبحث عن الفوز أمام الدنمارك فى الدور الرئيسى بمونديال اليد

الكابتن

يلتقي منتخب مصر لكرة اليد نظيره الدنماركي، في تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم لليد، المُقامة حاليًا في الدنمارك.

 

وكان منتخب مصر قد خسر أمام النرويج بنتيجة 28-32، أمس الأحد، في الجولة الأولى من الدور الرئيسي للفراعنة بكأس العالم لليد.

 

 ويسعى منتخب مصر لتحقيق مفاجأة الفوز على الدنمارك، الذي يتسلّح بعاملي الأرض والجمهور، إذ يعتمد الفراعنة على اللاعبين أصحاب الخبرة، أمثال أحمد الأحمر وإسلام حسن وحارس المرمى كريم هنداوي "كاتونجا".

 

ومن المقرر أن يحصل منتخب مصر على راحة من المباريات غدًا، قبل أن يلتقى منتخب تونس في الرابعة والنصف عصر الأربعاء، في ثالث لقاءاته بالدور الرئيسي بمونديال اليد.

 

يذكر أن منتخب مصر لكرة اليد، كان قد تأهل لهذا الدور، بعدما فاز على أنجولا 33 /28 والأرجنتين 22 /20 والتعادل مع المجر 30 /30، وتلقيه خسارتين متتاليتين من السويد وقطر في انطلاقة المونديال.

 

جدير بالذكر أن بطولة مونديال اليد تُقام بنظام تأهل أول ثلاث منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم 6 منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقى الفائزان في المباراة النهائية.

 

ويقع منتخب مصر في الدور الرئيسي ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات الدنمارك والسويد والنرويج والمجر وتونس، أما المجموعة الأولى التى تُقام في ألمانيا، فتضم كلا من كرواتيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والبرازيل وأيسلندا.