رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. ليجانيس يتقدم بشكوى ضد برشلونة بسبب سواريز

الكابتن

كشفت تقارير صحفية أن نادي ليجانيس تقدم رسميًا بشكوى، صباح اليوم الإثنين، للاتحاد الإسباني لكرة القدم، وللجنة الحكام التابعة له، للطعن في صحة الهدف الذي سجله الأوروجواياني لويس سواريز، نجم برشلونة، في مرماه، خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين، أمس، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الليجا، والتي انتهت بفوز البارسا بنتيجة 3-1.

 

وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية، إلى أن ليجانيس طالب في شكواه من الاتحاد الإسباني ولجنة الحكام التابعة له، الإفصاح عن حيثيات قرار حكم الساحة بورجوس بينجويتكسيا، الذي تولى إدارة المباراة، فيما يخص قراره بصحة هدف سواريز رغم تدخله العنيف مع حارس مرمى الفريق، ايفان كويار، قبل أن تسكن الكرة الشباك.

 

وقال نادي ليجانيس، عبر موقعه الرسمي على "تويتر": "نادي ليجانيس، برئاسة فيكتوريا بافون، تقدم رسميًا بالبريد الإلكتروني بشكوى إلى الاتحاد الإسباني ولجنة الحكام، مطالبًا بالكشف عن تقدير الحكم للعبة التي جمعت بين ايفان كويار ولويس سواريز أمس".

 

وشدد ليجانيس على أنه لا يهدف من وراء شكواه إلى إثارة البلبلة والجدل حول الحكام وعملهم، ولكنه يرغب في أن يقف على كيفية عمل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" التي تمت الاستعانة بها مؤخرًا في مباريات الليجا.

 

يذكر أن نادي ليفانتي قد سبق أن تقدم بشكوى مماثلة إلى اتحاد الكرة الإسباني قبل بضعة أسابيع، يطالبه فيها بتوضيح قرار احتساب ركلة جزاء لأتلتيكو مدريد خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مؤخرًا، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.