رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
20:30
بروسيا دورتموند
كولن
دوري أبطال إفريقيا
19:00
9
الأهلي
0
اطلع برا
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
1
أستون فيلا
0
إيفرتون

الغباء ليه ناسه.. قطر مهددة بالاستبعاد من الأمم الآسيوية بسبب أم بسام

السبت 26/يناير/2019 - 03:10 م
بسام الراوى
بسام الراوى
محمد خليفه
طباعة

يواجه المنتخب القطرى خطرًا حقيقًا بالاستبعاد من بطولة كأس الأمم الآسيوية، والتى تحتضنها دولة الإمارات، حتى الجمعة المقبل.


ويعود السبب فى إمكانية توديع المنتخب «العنابى» البطولة مجبرًا؛ بسبب التصريح الذى أدلى به بسام الراوى، لاعب المنتخب القطرى، وصاحب الأصول العراقية، عقب إحرازه هدف الفوز لقطر على العراق في مباراة ثمن النهائى فى بطولة الأمم الآسيوية.


وقال بسام بعد المباراة، إنه يعتذر بأصوله العراقية، وأن أسرته عراقية أبًا عن جد.


وما أن انتهى تصريح بسام المولود فى ديسمبر 1997، والذى يبلغ من العمر 21 عامًا وشهرين، إلا وبدأت الاتهامات تطارد المنتخب القطرى، والتى وصلت إلى اتهامه فى الأوراق التى قدمها للاتحاد الدولى للحصول على موافقته بتجنيس عدد من لاعبيه، وعلى رأسهم بسام الراوى.


وحسب قوانين الاتحاد الدولى «فيفا» الخاصة بعملية تجنيس اللاعبين فى المنتخبات، على ضرورة أن يمر 5 سنوات على اللاعب المجنس بجنسية الدولة الجديدة من بعد سن الـ18 عامًا، وهو ما يعني أن يشارك مع منتخبه الجديد بعد سن الـ23 عامًا، بينما مَنْ يتم تجنيسهم قبل ذلك وفقًا لنص قوانين الفيفا، يجب أن يكون لأبويين من مواليد الدولة الجديدة، أو أن يكون الجد والجدة من مواليد الدولة الجديدة طالبة الجنسية.


وقدمت قطر للاتحاد الدولى شهادة ميلاد لأم بسام الراوى، مثبت فيها أنها قطرية من مواليد قطر، للحصول على موافقة الفيفا بتجنيس ابنها.


وبعد تصريح بسام، أكدت تقارير صحفية إماراتية على رأسها تقرير لصحيفة الاتحاد، بأن بسام وعائلته خرجا من العراق، ولجا إلى سوريا، فرارًا من الحرب فى العراق، وبعد اندلاع الثورة السورية أي فى 2011، غادرت أسرة الراوى لقطر، عن طريق فيزا دخول لقطر أحضرها بعض أصدقاء الراوى لأسرته حتى يلتحق اللاعب بأحد الفرق القطرية، فكيف تكون آمال عدنان أم بسام مدرسة الإحياء قطرية مولودة فى قطر؟.

ads
ads
ads