رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهات قوية للأندية العربية فى الجولة الثالثة لدورى أبطال إفريقيا

الكابتن

تستأنف الفِرق العربية الـستة، المشاركة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مسيرتها في المسابقة القارية، حينما تخوض منافسات الجولة الثالثة، التي انطلقت أمس الجمعة.

ويتطلع ممثلو العرب في البطولة للحصول على النقاط الثلاث، من أجل الاقتراب خطوة نحو الحصول على أحد المركزين الأول والثاني في المجموعات، للتأهل إلى ربع النهائي.

في المجموعة الأولى، يحل الوداد البيضاوي المغربي ضيفًا على فريق لوبي ستارز النيجيري.

ويأمل الوداد في التعافي من خسارته بهدفين مقابل هدف، أمام مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة الماضية، ليُعيد البسمة إلى محبيه الذين شعروا بالإحباط، وذلك رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام منافسه النيجيري، الذي يتسلّح بعاملي الأرض والجمهور.

ويطمح الوداد (صاحب المركز الثاني مؤقتًا برصيد 3 نقاط) لتحقيق الفوز، من أجل مزاحمة صن داونز على صدارة المجموعة، وذلك عقب فوز الأخير، على آسيك ميموزا الإيفواري، بثلاثة مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة.

ويخوض الترجي التونسي (حامل اللقب) مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في المجموعة الثانية، التي تشهد لقاء آخر بين بلاتينيوم الزيمبابوي وضيفه حوريا كوناكري الغيني يوم السبت القادم.

ويتواجد أورلاندو بيراتس، الفائز باللقب عام 1995، على قمة المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه الترجي، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يحتل بلاتينيوم وحوريا المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

ويسعى الترجي، لاستغلال قوة الدفع التي حصل عليها عقب فوزه 2-0 على ضيفه بلاتينيوم في المرحلة الماضية، في الوقت الذي يلعب فيه أورلاندو بمعنويات مرتفعة أيضا، بعد انتصاره الكبير 3-0 على ضيفه حوريا.

ويواجه الإفريقي التونسي يوم السبت أيضا، اختبارًا صعبًا للغاية حينما يواجه مضيفه تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا فريق شباب قسنطينة الجزائري فقط، بعد استبعاد الإسماعيلي المصري من المسابقة بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

وعقب إلغاء نتائج الإسماعيلي في المجموعة، أصبح شباب قسنطينة يحلق في الصدارة منفردا برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه 1-0 على مضيفه الإفريقي في مباراته الأولى، وكذلك انتصاره الساحق 3-0 على ضيفه مازيمبي في الجولة الماضية، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية.

في المقابل، أصبح الإفريقي، ومازيمبي، في المركزين الثاني والثالث بلا رصيد من النقاط، بعدما تم إلغاء نتيجتي مباراتيهما مع الإسماعيلي في الجولتين الماضيتين.

وفي المجموعة الرابعة، يطمح شبيبة الساورة لتحقيق المفاجأة وانتزاع فوزه الأول في المجموعة، رغم فارق الإمكانيات الواضح لصالح منافسه الكونغولي، الذي حقق أكبر انتصارات دور المجموعات حتى الآن، بفوزه 5-0 على ضيفه سيمبا في الجولة الماضية.

وكان شبيبة الساورة قريبا من اقتناص النقاط الثلاث في لقائه الأخير مع الأهلي بعدما تقدم بهدف نظيف، لولا خبرة لاعبي الفريق المصري التي مكنته من تسجيل هدف التعادل قبل النهاية بـ 5 دقائق فقط، ليحرم الفريق الجزائري من تحقيق فوز تاريخي.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام فيتا كلوب وسيمبا، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين يحتل شبيبة الساورة، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة، المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.