رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رغم الفوز على إنبي.. 3 مخاطر تهدد الأهلي في مشوار الدوري

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 11:11 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا صعبا على إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة 13 بالدوري الممتاز والتي جمعت الفريقين على ملعب "بترو سبورت".

وتمكن الأهلي من الدخول بقوة في المنافسة على الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 36 نقطة بفارق 9 نقاط عن الزمالك المتصدر وله مباراة مؤجلة مع الفريق الأبيض، وبفارق 6 نقاط عن بيراميدز الذي يتفوق على المارد الأحمر الذي خاض 4 مباريات زائدة عن الفريق الأحمر.

وعلى الرغم من انتصار المارد الأحمر، إلا أن هناك 3 مخاطر تهدد مشوار الأهلي الصعب على اللقب يستعرضها "الكابتن".

الإصابات 

لايزال الإصابات هو الخطر الأكبر في مشوار الأهلي خلال المباريات المتبقية له من البطولة خاصةً بعد أن انضم محمد هاني إلى قائمة اللاعبين المصابين رغم نفي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة تعرض اللاعب لأي إصابة وأن تبديله جاء لمنحه قسط من الراحة.


حراسة المرمى 

على الرغم من التدعيمات القوية للفريق الأحمر في يناير إلا أن الأهلي لم يجد حلاً لأزمته وهي مشكلة حراسة المرمى التي يعاني منها الفريق منذ فترة طويلة وتسببت في خسارة الفريق للكثير من النقاط ببطولة الدوري آخرها 3 نقاط أمام بيراميدز بسبب خطأ فادح من الشناوي.

وعلى الرغم من فوز الأهلي في المباراتين الأخيرتين بالدوري ضد وادي دجلة وإنبي إلا أن الفريق كاد أن يخسر نقطتين على الأقل بخطأ في الشناوي احتُسب ضده ركلة جزاء في لقاء دجلة، وخطأ في التمركز والتصدي لكرة كانت في المتناول خلال لقاء إنبي.


أزمة دفاعية 

يعاني الأهلي كثيرا من أزمة دفاعية وخاصةً فيما يتعلق بتمركز اللاعبين في الكرات الثابتة وعدم تقديرهم لكثير من الكرات وهذا ظهر بوضوح في الهدف الأول وكذلك في الهدف الثاني الذي أُلغي بداعي التسلل.
ads
ads
ads