رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المؤجلات والفار والقوائم والأجانب.. أبرز ملفات اجتماع الجبلاية اليوم

إجتماع إتحاد الكرة
إجتماع إتحاد الكرة

يجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة ظهر اليوم بأندية الدورى الممتاز لحسم 5 ملفات هامة التى أثارت أزمة كبيرة فى الفترة الماضية بين اتحاد الكرة وبعض الأندية . 

ومن أهم الملفات والتى كان سببا رئيساً فى دعوة الأندية لحضور إجتماع اليوم هى الأزمة الثلاثية التى اندلعت مؤخراً بعد أن هدد ييراميدز والزمالك إتحاد الكرة بعدم خوض أى مباريات لهما إلا إذا خاض الأهلى مؤجلاته مما دفع الأهلى هو الآخر لتهديد الجبلاية فى حالة إجراء أى تعديلات على مسابقة الدورى هذا الموسم، بالانسحاب من البطولة.

وبعد تفاقم الأزمة بشكل كبير لم يجد مجلس الجبلاية الذى عقد اجتماعا طارئا السبت الماضى للخروج من هذا النفق المظلم إلا بدعوة الأندية للاستماع لها أملا فى إيجاد حل يرضى الجميع ولكن كل المؤشرات تؤكد على عدم تحقيق رغبة بيراميدز والزمالك فى إجراء أى تعديلات جديدة بمسابقة الدورى وفقاً لما أكده عامر حسين رئيس لجنة المسابقات الذى أشار إلى أنه من الصعب إجراء أى تعديلات وأى تعديلات تعنى عدم استكمال الدورى.

الملف الثانى الذى ستتم مناقشته فى اجتماع اليوم هو قوائم الأندية الموسم المقبل بعد أن قام اتحاد الكرة بمنح الأندية فرصة لزيادة 5 لاعبين فى ميركاتو الشتاء مع أحقية أى ناد التعاقد مع أى لاعب شريطة أن يتم رفع لاعب بدلاً منه القائمة. 
 
ومن الملفات الهامة مطالب أعضاء مجلس الجبلاية منهم أحمد شوبير نائب رئيس الإتحاد بتخفيض عدد الأجانب من 4 إلى 3 بداية من الموسم المقبل وأن كان هذا  سيلقى رفضا كبيراً من عدد من الأندية وخاصة الأندية الكبيرة. 


وياتى الملف الرابع هو الية تنفيذ تقنية الفار فى الدورى فى أسرع وقت ممكن وسيعرض هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المقترح الذى قدمه رئيس الزمالك قبل عدم أيام فى جلسته الأخيرة مع مجلس الجبلاية بتحمل الأندية  تكلفة استخدام تقنية الفيديو.

كما سيتطرق إجتماع اليوم لزيادة عدد الجماهير فى الدورى وإن كان هذا القرار خارج إرادة مجلس الجبلاية.