رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
20:30
بروسيا دورتموند
كولن
دوري أبطال إفريقيا
19:00
9
الأهلي
0
اطلع برا
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
1
أستون فيلا
0
إيفرتون

مشاهدة مباراة كلاسيكو الأرض... برشلونة vs ريال مدريد في كأس الملك (بث مباشر)

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 07:09 م
الكابتن
خالد علي
طباعة
ينقل لكم الكابتن بثًا مباشرًا، لمباراة برشلونة نظيره ريال مدريد في مباراة كلاسيكو الأرض، اليوم على ملعب "كامب نو"، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتنطلق المباراة في العاشرة مساءً، بينما من المقرر أن يلتقي الفريقين في مباراة الإياب يوم 27 فبراير الجاري.

ويرصد «الكابتن» 4 أسباب تحتم الفوز على ريال مدريد في مباراة كلاسيكو الأرض.

• الانتقام من الخماسية

حقق فريق برشلونة انتصارًا ساحقًا على نظيره ريال مدريد في الدور الأول من بطولة الدوري الإسباني بخمسة أهداف مقابل هدف.

وتأتي هزيمة الدور الأول المُذلة كأهم العوامل التي تحتم على ريال مدريد تحقيق الفوز في مباراة اليوم، للانتقام من برشلونة، وكذلك تأكيدًا لعودة الفريق مرة أخرى إلى مستواه، بعد الفترة السيئة التي مر بها مع المدرب السابق جولين لوبتيجي.

• إنهاء سطوة برشلونة على كأس الملك

حقق نادي برشلونة بطولة كأس ملك إسبانيا في المواسم الأربعة الماضية على التوالي.

ويسعى النادي الملكي إلى تحقيق الانتصار في مباراة اليوم، من أجل الاقتراب خطوة من إقصاء الفريق الكتالوني من بطولة الكأس، وهو مايفيده في تقليل فجوة الألقاب بين الفريقين في كأس الملك، وكذلك إجمالًا.

وفي حالة نجاح ريال مدريد في إقصاء برشلونة من البطولة، سيحرم الفريق الكتالوني من تحقيق الثنائية للموسم الثاني على التوالي.

• الاقتراب من كأس الملك

ريال مدريد في حالة تأهله للمباراة النهائية على حساب برشلونة، سيصبح قريبًا من استعادة بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

ريال مدريد توج ببطولة كأس الملك للمرة الأخيرة في عام 2014، ويسعى للتتويج باللقب في العام الحالي من أجل استعادة اللقب الغائب بعدما حصل في الموسم الماضي على بطولة كأس السوبر فقط، وخسر بطولتي الكأس والدوري.

• المنافسة على الدوري

ريال مدريد سيواجه برشلونة بعد مباراة اليوم، في إياب نصف نهائي الكأس يوم 27 فبراير، كما سيعود لمواجهته في بطولة الدوري المحلي يوم 2 مارس المقبل.

وفي حالة نجاح ريال مدريد في إقصاء برشلونة، سيمنح ذلك الانتصار الفريق دفعة معنوية من أجل السعي نحو الفوز في مباراة الدوري، والدخول مرة أخرى في المنافسة على لقب الليجا وتقليص الفارق.

ويدخل الأرجنتيني ليونيل ميسي مباراة الليلة بحافز شخصي أمام الفريق الملكي، حال جاهزيته للمشاركة في اللقاء، إذ أنه رغم انضمامه للقائمة مازال موقفه غامضًا من المشاركة.

ويسعى ليونيل ميسي للتسجيل في مرمى ريال مدريد للمرة الأولى  ببطولة كأس ملك إسبانيا، إذ تواجه ميسي مع ريال مدريد في بطولة الكأس في ستة مواجهات، فشل في التسجيل في أي منها، وصنع 3 أهداف فقط لزملائه في الفريق.

أول مباراة شارك فيها ميسي أمام ريال مدريد في كأس الملك كانت في نهائي البطولة بموسم 2010-2011، وانتصر فيها ريال مدريد بهدف دون رد بعد اللجوء للوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، وسجل الهدف يومها البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 102.

وجاءت ثاني مشاركات ميسي أمام ريال مدريد بالكأس كانت في ربع نهائي البطولة بموسم 2011-2012، وفاز برشلونة في الذهاب بهدفين لهدف على ملعب سانتياجو برنابيو وسجل هدف ريال مدريد كريستيانو رونالدو، بصناعة كريم بنزيما، بينما سجل لبرشلونة كارلوس بويول، بصناعة من تشافي هيرنانديز، وإريك أبيدال بصناعة من ليونيل ميسي.


المشاركة الثالثة أمام ريال مدريد كانت في الإياب من الموسم ذاته وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وسجل الأهداف بيدرو رودريجز، بصناعة ميسي لبرشلونة، وداني ألفيس.. فيما سجل لريال مدريد  كريستيانو رونالدو  بصناعة مسعود أوزيل، وكريم بنزيما بصناعة خوسيه كاليخون.

المباراة الرابعة التي تواجه فيها ليو مع ريال مدريد بالكأس، كانت في الدور نصف النهائي  لموسم 2012-2013 وتعادلا في الذهاب بهدف لكل منهما، وصنع ميسي هدف برشلونة لسيسك فابريجاس، بينما سجل فاران لريال مدريد بصناعة مسعود أوزيل.


والمواجهة الخامسة كانت في إياب الدور ذاته، وانتصر بها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل الأهداف لريال مدريد كريستيانو رونالدو هدفين، ورفائيل فاران هدف،  وسجل جوردي ألبا هدف برشلونة الوحيد في تلك المباراة


أما المواجهة الأخيرة فكانت في  نهائي البطولة موسم 2013-2014، وفاز بها  ريال مدريد بهدفين لهدف، وسجل الأهداف آنخيل دي ماريا، وجاريث بيل لريال مدريد، ومارك بارترا لبرشلونة. 

إجمالًا لعب ميسي أمام ريال مدريد في بطولة كأس الملك 6 مباريات، انتصر في واحدة، وتعادل في 2 وخسر 3، لم يسجل أي هدف، وصنع 3 لزملائه.

وشهدت قائمة ريال مدريد التي استدعاها سانتياجو سولاري، للسفر إلى مدينة برشلونة ظهر اليوم، غياب الحارس البديل لوكا زيدان والمدافع خيسوس فاييخو والظهير الأيمن المتألق مؤخراً ألفارو أودريوزولا.

وقرر سولاري عدم توجيه الدعوة لمتوسط الميدان الدفاعي فيدي فالفيردي بعد عودة ماركوس لورينتي من الإصابة، كما لم يستدعِ المدير الفني الأرجنتيني، الوافد الجديد إبراهيم دياز.

وجاءت قائمة ريال مدريد على النحو الآتي:

حراسة المرمى: نافاس، كورتوا وألتوبي.

الدفاع: كارفاخال، راموس، فاران، ناتشو، مارسيلو وريجيلون.

الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو، يورينتي، أسينسيو، إيسكو وسيبايوس.

الهجوم: ماريانو، بنزيما، بيل، فاسكيز وفينيسيوس.

وشهدت قائمة برشلونة تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تعافيه من إصابته في مباراة فالنسيا الماضية، بينما يواصل الفرنسي عثمان ديمبلي غيابه.
 
وجاءت قائمة برشلونة كالتالي:
 
في حراسة المرمي : تيرشتيجن، إنياكي بينيا

في الدفاع : سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، كليمو لينجليت، جيسون موريلو، جوردي ألبا، فيرمايلين.

في الوسط :  كوتينيو، آرثر ميلو، كارليس ألينيا، فيدال، 

في الهجوم :  سواريز، ميسي، مالكوم، برنس بواتينج، سيرجي روبيرتو.

نقدم لكم التشكيلة المتوقعة لريال مدريد في الكلاسيكو:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: داني كارفخال، رافائيل فاران، سيرخيو راموس، سيرجيو ريجولين

الوسط: توني كروس، كاسيميرو، لوكا مودريتش

الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيمة، جاريث بيل

تشكيلة برشلونة المتوقعة:

مارك أندريه تير شتيجن

جوردي ألبا - كليمون لونجليه - جيرارد بيكيه - سيرجي روبيرتو

آرتور ميلو - سيرجيو بوسكيتس - إيفان راكيتيتش

فيليبي كوتينيو - لويس سواريز - ليونيل ميسي

ads
ads
ads