رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:45
أرسنال
ولفرهامبتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
مانشستر سيتي
مانشستر يونايتد
كأس إيطاليا
20:45
لاتسيو
ميلان
كأس ألمانيا
20:45
بايرن ميونخ
فيردر بريمن

ديربى "مدريد" بين الريال وأتلتيكو يفرض سيطرته على صحف إسبانيا

السبت 09/فبراير/2019 - 12:06 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

اهتمت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم السبت، بمباراة ديربي "مدريد" بين أتلتيكو والريال على ملعب "واندا متروبوليتانو"، في الخامسة والربع مساء اليوم السبت، في قمة مباريات الجولة الـ23 من الليجا.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ليست مجرد ديربي.. إنها الليجا»، مُشيرة إلى الصراع المشتعل بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على حصد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وأضافت: "التعادل في مباراة اليوم سيغرق الفريقان، الفوز هو المطلوب".

وتابعت: "الانزعاجات ستصدر من المدرجات بسبب موراتا وكورتوا، وإيسكو خارج القائمة بسبب الإصابة".



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «ديربي في أسلوب مختلف»، مُشيرة إلى تصريحات كل من سانتياجو سولاري مدرب الريال، ودييجو سيميوني مدرب أتلتيكو، ورغبة كليهما في تحقيق الفوز بمباراة اليوم.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «عملية البحث عن ظهير»، مُضيفة: "برشلونة يضع مسألة التعاقد مع ظهير أيسر على رأس أولوياته، والفرنسي ميندي لاعب ليون هو المُرشّح".

وأوضحت الصحيفة أن إدارة البلوجرانا تفكر في التوقيع مع فيربو لاعب ريال بيتيس الشاب، كما يظهر على الطاولة صاحب الخبرة فيليبي لويس نجم أتلتيكو مدريد.

كما أبرزت إمكانية غياب البرازيلي آرثر ميلو لاعب برشلونة، لفترة قد تمتد لشهر، بعد تعرضه للإصابة.

وتجاهلت الصحيفة الكتالونية قليلًا من مباراة الديربي، إذ قالت في الأسفل: "ديربي مشتعل في متروبوليتانو".

 



بينما جاءت صحيفة «سبورت» الكتالونية بعنوان «اليوم الفوز للبرسا»، مُعربة عن أملها في انتهاء مباراة ديربي العاصمة بالتعادل بينهما، من أجل منح الفرصة أمام برشلونة بتوسيع الفارق والانفراد بصدارة الدوري، قبل مواجهة أتلتيك بلباو على ملعب "سان ماميس"، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة ذاتها من الليجا.

وأضافت الصحيفة: "الريال يلتقي بجاره أتلتيكو، أحدهما سيخرج من لقاء الديربي مهزومًا، أما نتيجة التعادل ستمنح الفرصة أمام برشلونة للابتعاد بصدارة جدول الليجا".


ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، وبفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، علمًا بأن برشلونة يتصدر جدول الترتيب برصيد 50 نقطة.