رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رئيس لجنة المسابقات يكشف سبب تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز لما بعد القمة

الأحد 10/فبراير/2019 - 09:21 ص
الكابتن
محمد غبن
طباعة

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن السبب الرئيسي وراء تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز، التي كان مقررًا لها يوم 28 فبراير الجاري إلي أجل غير مسمي، دون إقامة مباراة الفريقين في دور الـ16 من بطولة الكأس في نفس موعد المباراة بُناءً علي اقتراح المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة أثناء اجتماعه مع الأندية.


وأكد رئيس لجنة المسابقات أن المطلب الوحيد لمسئولي نادي بيراميدز هو عدم خوض لقاءهم في الدوري أمام الأهلي قبل إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الدور الأول وهو مطلب شرعي بإعتبار أن بيراميدز هو أحد المنافسين علي لقب الدوري، ويسعي للحفاظ علي فرصة من خلال مبدأ تكافؤ الفرص.


وشدد عامر حين علي أن اللجنة لم تجامل الأهلي بتحديد موعد القمة في آخر مارس، وإنما تم تحديد موعد القمة من قبل في شهر يناير الماضي، واضطرت اللجنة لتأجيلها بسبب قرار الأمن الذي رفض إقامة مبارة الاهلي والزمالك أثناء احتفالات الشرطة وذكري ثورة يناير.


وأضاف رئيس لجنة المسابقات أن مسئولي الأهلي رفضوا تبديل مباراتهم أمام بيراميدز من الدوري للكاس بناءً علي مقتراح من جانب الجبلاية وهو ما دفع اللجنة لتأجيل المباراة من الأساس كنوع من المرونة والحفاظ علي استمرار مسابقة الدوري في هذا الموسم الصعب.


يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والأندية قد فوضوا لجنة المسابقات بتحديد المواعيد المناسبة للفرق المنافسة على بطولة الدوري الممتاز، خلال الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي، وبناءً علي هذا التفويض، قررت اللجنة تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز، المحدد لها يوم 28 فبراير الحالي إلى موعد يحدد لاحقًا بعد مباراة الأهلي والزمالك التي ستقام في نهاية مارس مع إقامة مباريات الفرق الثلاثة الزمالك وبيراميدز والأهلي، وفقا لترتيب المباريات في الجدول المعلن للمسابقة.

 

ads
ads
ads