رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:45
أرسنال
ولفرهامبتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
مانشستر سيتي
مانشستر يونايتد
كأس إيطاليا
20:45
لاتسيو
ميلان
كأس ألمانيا
20:45
بايرن ميونخ
فيردر بريمن

مدرب سلة الأهلي ولاعبي الفريق يتحدثون عن روح الفانلة الحمراء بعد التأهل الإفريقي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 01:09 م
الكابتن
شيماء ابوقمر ومحمد الدكر
طباعة


قال طارق خيري المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي إن روح الفانلة الحمراء كانت عامل الحسم في تأهل الفريق إلى دور الثمانية من بطولة إفريقيا للأندية «الأفروليج» بعد الفوز على فريق REG الرواندي مساء أمس.

وأوضح أن الفريق خاض مباراة قوية أمام منافس يملك عناصر قوية بخلاف تجنيس لاعبين مميزين، إلى جانب حالة الإجهاد نتيجة الأداء البدني أمام فريقي أول أغسطس الأنجولي وفيروفيارو الموزمبيقي خلال الجولات الماضية.

وأشار خيري إلى أن الأهلي تأثر بغياب إبراهيم الجمال وسيف سمير وكريم الدهشان؛ نتيجة الإصابات المختلفة، ورغم الأداء المتباين، إلا إن الفريق حقق الهدف واجتاز مرحلة صعبة للغاية.

ووجه الشكر إلى مجلس الإدارة وإدارة النشاط الرياضي على دعم الفريق بكافة السبل واستضافة مباريات المجموعة الثالثة ، كما وجه الشكر الى اللاعبين على المجهود الكبير والضغط العصبي الذي تحمله الجميع في سبيل السعي نحو تحقيق الهدف المطلوب وهو التأهل الى دور الثمانية.

 من جانبه أكد محمد أبو النصر ، لاعب الفريق الأول لكرة السلة «رجال»  بالنادي الأهلي إن الفريق حقق المطلوب منه بالتأهل إلى دور الثمانية في بطولة أفريقيا للأندية «الأفروليج»، مؤكدا أن هناك صعوبات عديدة واجهت الفريق في الفترة الأخيرة.

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت تلاحم في المباريات، وعدم مشاركة الثنائي المحترف في أي مباريات رسمية أو ودية، وهو ما أثر على نسبة الانسجام، فضلا عن الغيابات التي ضربت صفوف الفريق.

وشدد أبوالنصر على أن دور الثمانية سيشهد استعدادات خاصة، فالجهاز الفني يعمل بشكل مستمر على تحقيق الأهداف التي يسعى إليها النادي بالفوز بكل البطولات.

 بينما قال رامي جنيدي لاعب الفريق إن تأهل الأهلي إلى دور الثمانية يضع الحصول على اللقب هدفا يسعى لتحقيقه.

وأوضح جنيدي أنه على ثقة كبيرة في قدرة الفريق على التتويج باللقب، بعدما شهدت مباريات دور الستة عشر ظهور الروح القتالية التي قادت الفريق إلى تجاوز الخسارة خلال الجولة الأولى أمام فريق أول أغسطس الأنجولي.

وشدد على أن الفترة القادمة صعبة، في ظل منافسة الفريق على بطولة دوري السوبر للمحترفين، وكذلك بطولة كأس مصر والارتباطات الإفريقية في دور الثمانية، متمنيا أن يحالف الفريق التوفيق في الفوز بكل البطولات.