رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سولشاير: أراهن على هذا الخماسي أمام سان جيرمان بدوري الأبطال

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:10 م
سولشاير
سولشاير
ريهام أسامة
طباعة

أكد النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، على استعداد فريقه لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب "أولد ترافورد"، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويدخل المان يونايتد مباراة الغد متسلحًا بسجله الخالي من الهزائم في آخر 11 مباراة بجميع البطولات، بواقع 10 انتصارات مقابل تعادل واحد فقط، وذلك منذ تولي سولشاير مهمة تدريب الفريق وتطبيق الأسلوب الهجومي، على عكس النهج الدفاعي الذي كان يتبعه البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب المانيو السابق.

 

ونشر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تصريحات سولشاير قبل المباراة المرتقبة، قائلًا: "يجب أن نعيد إحياء طريقة لعب يونايتد".

 

وأضاف: "لا أعتقد أن العديد من الفِرق تستمتع بوجودها في ملعب أولد ترافورد، خاصة عندما نلعب بشكل جيد".

 

وأوضح: "الأمر يتعلق بالإيمان بأنفسنا، إذا سألت المدربين الذين لعبوا ضد السير أليكس فيرجسون، ستجد أن السرعة والتحكم في الإيقاع من النقاط البارزة في أسلوبه".

 

وتابع: "لدي 3 مهاجمين جيدين أراهن عليهم، هم ماركوس راشفورد، وأنتوني مارسيال، وروميلو لوكاكو، بجانب أليكسيس سانشيز، وجيسي لينجارد، يمكنهم أن يتحدوا دفاع باريس سان جيرمان".

 

وأتم: "عندما أسترجع الذكريات، أرى أن أفضل الليالي في مسيرتي كانت في دوري الأبطال، عندما تصل لهذه المرحلة من البطولة، ومع تسليط الأضواء، فأنت تترقب هذه المباريات بشغف حقًا".

جدير بالذكر أن مباراة الغد أمام الفريق الباريسي، يُعد أول اختبار أوروبي بالنسبة لسولشاير، وفي حال حجز المان يونايتد مكانه في الدور ربع النهائي من التشامبيونزليج، فإن ذلك سيعزز من فرص المدرب النرويجي في تعيينه كمدير فني للفريق بشكل دائم وليس مؤقت.

 

يذكر أن المدرب النرويجي، صاحب الـ45 عامًا، كان قد سجل هدف فوز مانشستر يونايتد باللقب القاري في عام 1999، ليساعد ناديه في تحقيق الثلاثية بعد الفوز بالدوري الإنجليزي، وكأس إنجلترا.

ads
ads
ads