رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
20:30
بروسيا دورتموند
كولن
دوري أبطال إفريقيا
19:00
9
الأهلي
0
اطلع برا
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
1
أستون فيلا
0
إيفرتون

قبل موقعة أولد ترافورد.. ماذا يفعل اليونايتد أمام الفرق الفرنسية على مسرح الأحلام؟

الإثنين 11/فبراير/2019 - 10:40 م
الكابتن
سيف الحسيني
طباعة

بعد عشرة انتصارات في 11 مباراة خاضها الفريق تحت قيادة مديره الفني الجديد أولي جونار سولشاير ، يأمل مانشستر يونايتد الإنجليزي في نقل انتفاضته المحلية إلى مسيرته الأوروبية مع استئناف فعاليات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ولكن الفريق سيكون على موعد مع اختبار صعب للغاية عندما يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي غدًا الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة الأوروبية العريقة على ملعب "أولد ترافورد".

 

ورغم هذا ، يرى المتابعون أن فرصة فريق مانشستر يونايتد "المجدد" ستكون كبيرة في هذه المواجهة إذا نجح في استغلال الغيابات التي يعاني منها الفريق الفرنسي حاليا وذلك على عكس التوقعات التي أعقبت إجراء قرعة هذا الدور في منتصف ديسمبر الماضي.

 

وعندما أجريت القرعة ، كان مانشستر يونايتد في أوج أزمته تحت قيادة مديره الفني السابق البرتغالي جوزيه مورنيو حيث اتسع الفارق وقتها بين مانشستر يونايتد ورباعي المقدمة في جدول الدوري الإنجليزي إلى 11 نقطة.

 

كما كان الفارق هائلا في مستوى الأداء بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

 

ولكن الكثير من الأمور تغيرت في غضون الشهرين الأخيرين حيث تقدم مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع في جدول الدوري الإنجليزي وتحسن أداء الفريق كثيرا وحقق عشرة انتصارات في 11 مباراة خاضها تحت قيادة سولشاير الذي تولى المسؤولية خلفا للمقال مورينيو.

 

وقبل المواجهة المرتقبة يستعرض "الكابتن" في التقرير التالي، ماذا يفعل اليونايتد في مسرح الأحلام أمام الفرق الفرنسية في دوري الأبطال..

 

اليونايتد واجه الفرق الفرنسية في 18 مواجهة من قبل بدوري الأبطال، فاز في 10 مناسبات وتعادل 6 وخسر 2، لكن السجل الرائع الذي يملكه الشياطين الحمر إنهم لم يخسروا على أرضهم ووسط جماهيرهم من فريق فرنسي من قبل.

 

تعادل وحيد و8 انتصارات كانت حصيلة اليونايتد على " الأولد ترافورد" وجاءوا كالآتي:

 

مارسيليا

 

كانت أخر مواجهة للأحمر أمام فريق فرنسي هو مارسيليا والذي تغلب عليه كتيبة السير أليكس فيرجسون حينها في دور الـ 16 بنتيجة 2-1.

 

وبنفس النتيجة أيضًا تغلب مانشستر يونايتد على مارسيليا في موسم 1999، بدور المجموعات.

 

 

ليون


القطب الأخر في الدوري الفرنسي واجه اليونايتد لأول مرة في موسم 2004-2005 وتغلب اليونايتد عليه بنتيجة 2-1، وكان اللقاء بدور المجموعات.

 

اللقاء الثاني بين الفريقين كان في دور الـ 16 لنسخة موسم 2007-2008، وفاز الأحمر بهدف نظيف.

 

 

ليل

 

تواجه ليل الفرنسي مع مانشستر يونايتد في 3 مواجهات من قبل على أولد ترافورد، المواجهة الأولى والثانية كانت في دور المجموعات بمواسم 2001-2002 و2005 -2006، حيث انتى الأول بفوز اليونايتد بهدف نظيف والثاني بالتعادل السلبي.

 

في 2006-2007 تقابل الفريقين دور الـ 16  وكرر اليونايتد فوزه بهدف نظيف.

 

 

بوردو ونانت

 

واجه اليونايتد بوردو في دور المجموعات لنسخة  1999 وتغلب عليه بهدفين، بينما اكتسح نانت بخماسية مقابل هدف  في مجموعات موسم 2001-2002.

ads
ads
ads