رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:45
أرسنال
ولفرهامبتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
مانشستر سيتي
مانشستر يونايتد
كأس إيطاليا
20:45
لاتسيو
ميلان
كأس ألمانيا
20:45
بايرن ميونخ
فيردر بريمن

3 أسئلة منتظر إجابتها قبل قمة اليونايتد وسان جيرمان الليلة؟

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 01:50 م
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
سيف الحسيني
طباعة

بعد فترة "بيات شتوي" لمدة شهرين كاملين ، تستأنف بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نشاطها مساء اليوم الثلاثاء بأول مباراتين في جولة الذهاب للدور الثاني (دور الستة عشر) للمسابقة حيث يصطدم مانشستر يونايتد الإنجليزي بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي ويلتقي روما الإيطالي مع بورتو البرتغالي.

 

وشهدت الفترة الماضية تحسنا في أداء ونتائج مانشستر يونايتد على المستوى المحلي منذ أقيل المدرب البرتغالي الكبير جوزيه مورينيو من تدريب الفريق ليتولى النرويجي أولي جونار سولشاير مسؤولية الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

 

ولكن الفريق سيكون على موعد الليلة مع مواجهة في غاية الصعوبة بالبطولة الأوروبية حيث يصطدم بباريس سان جيرمان أحد المرشحين للقب في البطولة الأهم على الساحة الأوروبية.

 

وتضاعفت آمال مانشستر يونايتد في الخروج من هذا الاختبار بنتيجة جيدة نظرا لغياب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف سان جيرمان للإصابة إضافة إلى الشكوك التي تحيط بمشاركة المهاجم الآخر الأوروجوياني أدينسون كافاني مع سان جيرمان في هذه المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة التي فاز فيها سان جيرمان على بوردو 1  - 0 بالدوري الفرنسي السبت الماضي.

 

وينتظر عشاق كرة القدم الليلة الإجابة على 3 أسئلة في قمة ذهاب اليوم الأول من دور الـ 16 للبطولة العريقة نستعرضها لكم في السطور التالية..

 

 

توخيل ومواصلة سجله الجيد أمام الإنجليزي


يمتلك الألماني توماس توخيل المدير الفني للنادي الباريسي سجل جيد أمام الفرق الإنجليزي في الأبطال والدوري الأوروبي حيث واجهم من قبل في 6 مناسبات تمكن من الفوز في 3 والخسارة في اثنين والتعادل في لقاء وحيد.

 

وكانت أولى مواجهات توخيل أمام الإنجليزي عندما كان مدربًا لبروسيا دورتموند وواجه توتنهام في دور الـ 16 للدوري الأوروبي وتغلب عليهم ذهابًا وإيابًا في موسم 2015-2016، قبل أن يواجه ليفربول في دور ربع النهائي من نفس النسخة وتعادل معهم ذهابًا وخسر إيابًا بنتيجة 4-3.

 

أحدث المواجهات لتوخيل أمام الفرق الإنجليزي كانت أمام ليفربول في النسخة الحالية بدور المجموعات حيث خسر ذهابًا بنتيجة 3-2، وفاز إيابًا بنتيجة 2-1.

 

 

مسئولية على عاتق مبابي

 

يعلق عشاق النادي الباريسي آمالهم على الفرنسي الشاب كيليان مبابي خلال هذه المواجهة وبالأخص بعد خسارة الضلعين الآخرين من مثلث الهجومي الخطير وهم نيمار داسيلفا وإيدنسون كافاني للإصابة.

 

الفتى الذهبي يتألق هذا الموسم مع النادي الباريسي لكنه سيدخل اللقاء مفتقدًا للثنائي نيمار وكافاني والذي يضع أي مدرب خلال مواجهة سان جيرمان حسابات كثيرة.

 

السؤال هنا هل يكون مبابي هو منقذ الفريق الليلة بجانب الثنائي الجديد أنخيل دي ماريا وجوليان دراكلسر الذي يشاركوه في مثلث الهجوم بتشكيل الليلة.

 

 

رقم عبء على سولشاير

 

10 مباريات فوز من أصل 11 وتعادل وحيد هي حصيلة المدرب المؤقت لليونايتد أوليه جونار سولشاير وحدها كفيلة بأن تضع عبأ كبيرًا على الأخير لمواصلة كسر الأرقام القياسية.

 

ويتوسم جماهير اليونايتد أملًا في سولشاير والذي ذكرهم بأمجاد اليونايتد الحقيقة مع المدرب التاريخي السير أليكس فيرجسون.

 

ويسعى سولشاير في أول اختبار حقيقي منذ توليه المهمة في الشهر الماضي، لتحقيق الفوز على مسرح الأحلام والدخول في اللقاء رقم 12 دون هزيمة واحدة.