رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مصدر بالجبلاية لـ"الكابتن": إلغاء الدوري مازال قائمًا ولا مساس بكأس مصر

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 05:32 م
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
رامي رجب
طباعة

رغم تأكيدات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، باستكمال الموسم الجاري من بطولة الدوري الممتاز، إلا أن مقترح إلغاء الدوري مازال قائمًا حتى الآن.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة
أن هناك تفكير قوي لإلغاء بطولة الدوري هذا الموسم على أواخر شهر إبريل أو أوائل شهر مايو المقبل بسبب ضيق الوقت قبل بطولة الامم الافريقية والمقرر إقامتها في مصر بشهر يونيو المقبل، بجانب الأزمات التي اشتعلت مؤخرا بين القطبين وبيراميدز، في مسابقة الدوري الممتاز مع مسئولي الجبلابة، وكان أخرها الأزمة الحالية بين الأهلي ورجال اتحاد الكرة بشأن بعض التعديلات في جدول الدوري وكأس مصر.

 

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" أنه من الصعب اتخاذ هذه الخطوة في الوقت الحالي بسبب عقود الرعاية للأندية واتحاد الكرة كما أن الاندية تعاقدت مع عدد من اللاعبين في شهر يناير الماضي بمبالغ مالية كبيرة ومن الصعب إعلان هذا القرار في الوقت الحالي حرصًا على تعرض الأندية واتحاد الكرة لأي أزمات في الفترة الحالية.

 

وواصل المصدر أنه من بين الصعوبات التي تواجه إلغاء الدوري استعداد المنتخب لبطولة كأس الأمم الإفريقية وإذا كان الجهاز الفنى للمنتخب يعتمد على مجموعة كبيرة من المحترفين فهو يعتمد أيضا على مجموعة من اللاعبين المحليين وسيتأثر مستوى اللاعبين المحليين بإلغاء البطولة.
 

وأكمل أن هناك بعض المسوؤلين لديهم علم بإمكانية إلغاء الدوري في أي وقت ولم يعترض على ذلك مادام ذلك يصب في مصلحة الاستعداد مبكرًا للكان فضلًا عن أن الفترة الماضية شهدت خلافات كبيرة بين الأندية سواء الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز.

 

واضاف أن اتحاد الكرة سيكون في مواجهة أزمتين حال إلغاء الدورى أولهما اختيار ممثلي مصر في المشاركات الافريقية سواء دوري أبطال إفريقيا وقد تُحسم هذه الأزمة من وجهة نظره عن طريق عقد جلسة ودية مع الأندية المتنافسة على المقاعد المؤهلة للبطولات القارية، لاختيار ممثل مصر، مضيفًا أن الأزمة الثانية هي إلغاء الهبوط، بجانب صعود 3 فرق من القسم الثاني، مما سيجعل الموسم المقبل من بطولة الدوري يضم 21 فريقًا.
 

واختتم المصدر أنه في حال إلغاء الدوري لن يتم المساس ببطولة كأس مصر كما أن مباراة السوبر المحلي ستقام في موعدها بين الأهلي والزمالك.

ads
ads
ads