رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الأوروبي
20:00
أرسنال
باتي بوريسوف
الدوري الأوروبي
20:00
نابولي
زيوريخ
الدوري الأوروبي
22:00
إنتر
رابيد فيينا
الدوري الأوروبي
22:00
تشيلسي
مالمو
الدورى المصرى
15:00
بتروجت
الإنتاج الحربي

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال.. (بث مباشر)

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 08:52 م
الكابتن
خالد علي
طباعة
ينقل لكم «الكابتن» بثًا مباشرًا، لمباراة الذهاب بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، على ملعب "أولد ترافورد"، معقل اليونايتد، على أن يقام لقاء الإياب الأربعاء 6 مارس المقبلة، فى ملعب "حديقة الأمراء"، معقل الفريق الباريسى.

وتأهل باريس سان جيرمان إلى ثمن النهائى بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بينما وصل مانشستر يونايتد بعد احتلاله المركز الثانى فى المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط.

وشهدت الفترة الماضية تحسنا في أداء ونتائج مانشستر يونايتد على المستوى المحلي منذ أقيل المدرب البرتغالي الكبير جوزيه مورينيو من تدريب الفريق ليتولى النرويجي أولي جونار سولشاير مسؤولية الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

ولكن الفريق سيكون على موعد الليلة مع مواجهة في غاية الصعوبة بالبطولة الأوروبية حيث يصطدم بباريس سان جيرمان أحد المرشحين للقب في البطولة الأهم على الساحة الأوروبية.

وتضاعفت آمال مانشستر يونايتد في الخروج من هذا الاختبار بنتيجة جيدة نظرا لغياب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف سان جيرمان للإصابة إضافة إلى الشكوك التي تحيط بمشاركة المهاجم الآخر الأوروجوياني أدينسون كافاني مع سان جيرمان في هذه المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة التي فاز فيها سان جيرمان على بوردو 1  - 0 بالدوري الفرنسي السبت الماضي.
 
وينتظر عشاق كرة القدم الليلة الإجابة على 3 أسئلة في قمة ذهاب اليوم الأول من دور الـ 16 للبطولة العريقة نستعرضها لكم في السطور التالية..


توخيل ومواصلة سجله الجيد أمام الإنجليزي

يمتلك الألماني توماس توخيل المدير الفني للنادي الباريسي سجل جيد أمام الفرق الإنجليزي في الأبطال والدوري الأوروبي حيث واجهم من قبل في 6 مناسبات تمكن من الفوز في 3 والخسارة في اثنين والتعادل في لقاء وحيد.
 
وكانت أولى مواجهات توخيل أمام الإنجليزي عندما كان مدربًا لبروسيا دورتموند وواجه توتنهام في دور الـ 16 للدوري الأوروبي وتغلب عليهم ذهابًا وإيابًا في موسم 2015-2016، قبل أن يواجه ليفربول في دور ربع النهائي من نفس النسخة وتعادل معهم ذهابًا وخسر إيابًا بنتيجة 4-3.

 

أحدث المواجهات لتوخيل أمام الفرق الإنجليزي كانت أمام ليفربول في النسخة الحالية بدور المجموعات حيث خسر ذهابًا بنتيجة 3-2، وفاز إيابًا بنتيجة 2-1.


مسئولية على عاتق مبابي

يعلق عشاق النادي الباريسي آمالهم على الفرنسي الشاب كيليان مبابي خلال هذه المواجهة وبالأخص بعد خسارة الضلعين الآخرين من مثلث الهجومي الخطير وهم نيمار داسيلفا وإيدنسون كافاني للإصابة.

الفتى الذهبي يتألق هذا الموسم مع النادي الباريسي لكنه سيدخل اللقاء مفتقدًا للثنائي نيمار وكافاني والذي يضع أي مدرب خلال مواجهة سان جيرمان حسابات كثيرة.

السؤال هنا هل يكون مبابي هو منقذ الفريق الليلة بجانب الثنائي الجديد أنخيل دي ماريا وجوليان دراكلسر الذي يشاركوه في مثلث الهجوم بتشكيل الليلة.

 
رقم عبء على سولشاير

10 مباريات فوز من أصل 11 وتعادل وحيد هي حصيلة المدرب المؤقت لليونايتد أوليه جونار سولشاير وحدها كفيلة بأن تضع عبأ كبيرًا على الأخير لمواصلة كسر الأرقام القياسية.

ويتوسم جماهير اليونايتد أملًا في سولشاير والذي ذكرهم بأمجاد اليونايتد الحقيقة مع المدرب التاريخي السير أليكس فيرجسون. 

ويسعى سولشاير في أول اختبار حقيقي منذ توليه المهمة في الشهر الماضي، لتحقيق الفوز على مسرح الأحلام والدخول في اللقاء رقم 12 دون هزيمة واحدة.


ويعاني باريس سان جيرمان من غياب أبرز ثلاثي الفريق، البرازيلي نيمار دا سيلفا، وإدينسون كافاني وتوماس مونييه، بسبب الإصابة.

وجاء تشكيل الشياطين الحمر المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: دي خيا 

خط الدفاع: شاو - جونز - لينديلوف - يونج

خط الوسط: بوجبا - ماتيتش - هيريرا 

خط الهجوم - مارسيال - راشفورد -لينجارد.


بينما جاء تشكيل بي إس جي المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: بوفون:

خط الدفاع: خوان بيرنات - برسنيل كيمبيمبي - تياجو سيلفا - تيلو كيرير

خط الوسط: ماركو فيراتي - ماركينيوس

خط الوسط الهجومي: دي ماريا - جوليان دراكسلر - داني ألفيش 

خط الهجوم: كيليان مبابي.

- موعد المباراة والقنوات الناقلة:
ستذاع مباراة مانشستر يونايتد ضد باريس سان جيرمان في تمام العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، يوم الثلاثاء الموافق 12 – 2 – 2019، على قناة "بي إن سبورتس إتش دي 1"، بالإضافة لعدد من القنوات منها: M4 sport – kanal A Slovenija – Arena Sport 1 - RMC Sport 1 – Club RTL
ويرصد لكم «الكابتن» بثًا مباشرًا، لمباراة مانشستر يونايتد وباريسسان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بكل الجودات من هنا :