رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دجلة يصارع الهبوط بين قوة هجومه وثغرات دفاعه

الكابتن

قدم فريق وادي دجلة، مستوى مميز وكرة هجومية استطاعت لفت الأنظار ولكنه كرته الهجومية تتناسب عكسيًا مع ترتيبه في جدول الدوري الممتاز.

 

ورغم السيطرة على المجريات في معظم المباريات والاستحواذ بنسبة 70% على الكرة، إلا أن الفريق الدجلاوي فشل في تحقيق الفوز سوى في 5 مباريات فقط من إجمالي 22 مباراة.

 

ولكن المشكلة الأكبر لدى الفريق الدجلاوي تتمثل في خط الدفاع، حيث استقبلت شباكه 35 هدفًا، في الوقت الذى أحرز مهاجموه 25 هدفًا، وهي تعكس ضعف خط دفاعه في مواجهة قوة هجومه.

 

 من جانبة، قال اليونانى تاكيس جونياس، المدير الفنى لفريق وادى دجلة، أن طريقة لعبه تحتاج جهدًا كبيرًا وإيمان الإدارة وصبرها على المشروع الخاص به وصل بالفريق إلى الفترة الحالية من الاستقرار، مشيرًا إلى أن الأخطاء بدأت تقل تدريجيًا حتى وصل الفريق إلى مستواه الحالى، ولكن الحظ لم يحالفنا ولم تبتسم لنا الكرة.

 

واعترف المدير الفنى لفريق وادى دجلة، بأن فريقه يمثل أسوأ دفاع فى الدورى المصرى، نظرًا لاستقباله عددًا كبيرًا من الأهداف، مؤكدًا أن ذلك لا يقلقه، وأن المرحلة القادمة بداية من مواجهة مصر المقاصة سيستعيد الفريق قوته.

 

كما أشاد جونياس بخط الوسط الذى يمتلكه الفريق، مؤكدًا أن هؤلاء اللاعبين سيصبحون الأفضل في الدورى المصري في الوقت الراهن.

 

وأضاف أنه لم يطلب التعاقد مع لاعبين فى فترة الانتقالات الشتوية السابقة؛ لأن طريقته فى الملعب تعتمد على اللاعبين ذو السن الصغير، من أجل التفاعل مع خطته، لذلك اكتفى بـ4 لاعبين في الميركاتو الشتوي.