رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في عيد ميلاده.. 5 محطات مؤثرة في حياة متعب داخل المستطيل الأخضر

عماد متعب
عماد متعب

على الرغم من اعتزاله عالم الساحرة المستديرة، وابتعاده عن المستطيل الأخضر، منذ نهاية الموسم الماضي، إلا أن أهدافه القاتلة، لن يستطيع أحد أن يمحوها من ذاكرته، وستظل عالقة في أذهان جماهير الكرة المصرية بصفة عامة والأهلاوية بصفة خاصة.

 

وسواء كان على الدكة أو حتى في المدرجات، إلا أن القناص وملك الدقيقة 90، لا تزال الجماهير تعرفه بملك اللحظات الأخيرة، وعاشق الشباك الأول في مصر، والتي استطاع من خلالها حسم الكثير من الألقاب والبطولات، لصالح الأحمر، والمنتخب المصري، إنه جلاد الحراس و"المتعب"، كما يحب أن يطلق عليها الجماهير"عماد متعب".

 

 

ويحتفل القناص بعيد ميلاده الـ 36، الذي يصادف اليوم، لذلك يرصد لكم "الكابتن" في التقرير التالي، أهم 5 محطات مؤثرة في مسيرة جلاد الحراس داخل المستطيل الأخضر.



1- البداية في الشرقية والتوهج من الأحمر:

بدأ متعب مسيرته داخل المستطيل الأخضر، في صفوف الشرقية بنادي بلبيس، ثم انتقل للأهلي موسم 1996، وظل في قطاع الناشئين، حتى تم تصعيده للفريق الأول للأحمر، في عهد البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للفريق، عام 2003، وشارك في مباراة بلدية المحلة.

 

2- القناص يقود الأحمر للتتويج بلقب الدوري:

في أول مواسمه مع الفريق حيث لم يتخطى وقتها عمره الـ 22 عامًا، إلا أنه استطاع قيادة الأحمر لاستعادة لقب الدوري العام، فضلا عن حصوله عن جائزة أفضل مهاجم صاعد، والحصول على لقب هدافي الدوري موسم 2004-2005، بـ15 هدفًا.

 

3- رأسية القناص تهدي الأحمر لقب الكونفدرالية:

بهدف قاتل ورأسية مؤثرة، في شباك مرمى سيوي سبورت الإيفواري، تمكن متعب من قيادة الأحمر للتتويج باللقب الكونفدرالية الإفريقية، للمرة الأولى في تاريخه، لا يزال هذه الهدف عالقًا حتى الآن، في أذهان الجماهير الأهلاوية بصفة خاصة.

 

4- 21 لقب محلي.. بـ126 هدفًا:

21 لقب محلي عرف من خلالها "قناص الحراس"، طريق البطولات مع الأحمر، في البطولات المحلية، سواء كان درع الدوري أو كأس مصر أو السوبر المصري، جاءوا مقسمين كالتالي، 11 دوري، و3 ألقاب كأس مصر، و7 للسوبر، ليصل مجموع أهدافه مع الأهلي 126 هدفًا في هذه البطولات.


5- متعب يقود الفراعنة لرقم قياسي:

استطاع جلاد الحراس، أن يكون له دورًا  هامًا، في الانجاز التاريخي والفريد، الذي سيكون من الصعب أن يكررها أي منتخب خلال الفترة القادمة، وهو المساهمة مع الفراعنة في حصد لقب الأمم الإفريقية، لثلاثة مرات متتالية أعوام 2006 بمصر، و2008 بغانا، و2010 في أنجولا، فضلًا عن تتويجه مع الفراعنة الصغار ببطولة إفريقيا عام 2003، تحث قيادة المعلم حسن شحاته المدير الفني السابق للمنتخب.