رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 أرقام لـ"ميسى" بعد الهاتريك الـ50 فى شباك إشبيلية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تمكّن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، من تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك إشبيلية، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الليجا، والتي انتهت بفوز البلوجرانا بنتيجة 4-2.

 

وبهذا الهاتريك، رفع ميسي رصيده إلى 25 هدفًا في الدوري الإسباني هذا الموسم، يتصدر بها قائمة هدّافي الليجا، وبفارق 9 أهداف عن زميله الأوروجواياني لويس سواريز صاحب الـ16 هدفًا، بعدما كسر صيامه التهديفي في آخر 5 مباريات.

 

ويستعرض لكم «الكابتن» أبرز الأرقام التي حققها ليونيل ميسي بعد تسجيله "هاتريك" في شباك إشبيلية، والتي جاءت كالآتي:

• يتصدر ميسي قائمة هدّافي الدوريات الأوروبية في صراع الحذاء الذهبي برصيد 50 نقطة من 25 هدفًا، متفوقًا على كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (22 هدفًا)، كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس (19 هدفًا)، كرزيستوف بياتيك مهاجم ميلان (18 هدفًا)، محمد صلاح مهاجم ليفربول (17 هدفًا)، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي (17 هدفًا).

 

• وصل ميسي للهاتريك رقم 50 له في مسيرته، بواقع 44 هاتريك مع برشلونة، و6 مع منتخب الأرجنتين.

 

• سجل ميسي 36 هدفًا في 35 مباراة ضد إشبيلية، ويأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بقائمة الضحايا برصيد 28 هدفًا، ثم فالنسيا بـ27 هدفًا، ريال مدريد بـ26 هدفًا، وأتلتيك بلباو بـ24 هدفًا.

 

• سجل ميسي 32 هاتريك في الدوري الإسباني، وبفارق ثلاثيتين فقط من التساوي مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ34 هاتريك مع ريال مدريد في الليجا.

 

• كما يفصل ليو ميسي هاتريك وحيد عن التساوي مع رونالدو، الذي سجل 51 هاتريك طوال مسيرته في جميع المسابقات مع ريال مدريد ومنتخب البرتغال.

 

• سجل ميسي هدفه الـ650 خلال مسيرته، بواقع 585 هدفًا في 669 مباراة مع برشلونة، و65 هدفًا في 128 مباراة مع الأرجنتين، بالإضافة إلى صناعة 227 أخرى.

 

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة، بينما يتواجد إشبيلية في المركز الخامس برصيد 37 نقطة.