رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نيفيل: لوك شاو نجح في إيقاف خطورة محمد صلاح.. ويجب الحذر من تمرد جماهير اليونايتد

الكابتن

أشاد جاري نيفيل، مدافع مانشستر يونايتد وقائد منتخب إنجلترا السابق، باللاعب لوك شو، مدافع مانشستر يونايتد الحالي، بعدما نجح في إيقاف خطورة النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "أولد ترافورد"، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من البريميرليج.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات جاري نيفيل، قائلًا: "لوك شو نجح في إيقاف اللاعب الأكثر خطورة في ليفربول وهو محمد صلاح".

 

وتابع مؤكدًا: "المهمة كانت صعبة على لوك شو، لكنه نجح في تنفيذ تلك المهمة ببراعة".

 

وشهدت مباراة أمس واقعة تاريخية، بعدما أجرى المان يونايتد تغييراته الكاملة في الشوط الأول للمرة الأولى في تاريخه بـ"البريميرليج"؛ بسبب لعنة الإصابات، حيث خرج أندير هيريرا من الملعب في الدقيقة 21، وحل بدلًا منه أندرياس بيريرا، وفي الدقيقة 25 أُصيب خوان ماتا ليحل محله جيسي لينجارد الذي غادر أرض الملعب في الدقيقة 40، ويحل بدلًا منه أليكسيس سانشيز.

 

في المقابل، أجرى ليفربول تغييرًا اضطراريًا في الشوط الأول بخروج فيرمينو ومشاركة ستوريدج بدلًا منه، كذلك استبدال محمد صلاح في الدقيقة 79 ليحل محله أوريجي.

 

كما حذر جاري نيفيل من تمرد محتمل من قِبل جماهير مانشستر يونايتد، إذا لم يُعيّن مجلس الإدارة أولى جونار سولشاير مدربًا دائمًا للفريق.

 

ونجح سولشاير من قيادة الشياطين الحمر نحو تحقيق الفوز أو التعادل على الأقل، إذ لم يتذوق مرارة الهزيمة في آخر 10 مباريات بالبريميرليج، كما تأهل أيضًا إلى دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وبهذا الصدد، قال نيفيل: "قد يشهد النادى تمردًا لو ذهب هذا المنصب لشخص آخر، الجماهير تهتف باسمه، أعتقد أنه أبرز المرشحين الآن، لا أعتقد أن المنصب سيذهب بعيدًا عنه".

 

وأضاف: "قبل ثلاثة أشهر فقط كانوا يصرخون في اللاعبين من أجل اللعب الهجومي، والآن يهتفون باسم سولشاير في الشوط الثاني كاملًا، لقد تغيرت الأجواء تمامًا".

 

وأتم: "الأجواء الحالية هي الأفضل التي أشاهدها في أولد ترافورد منذ سنوات، رغم أن النتيجة كانت التعادل السلبي، لو سجل مانشستر يونايتد هدفًا لكانت الأجواء ستصبح مذهلة".


ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي الوصيف، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 52 نقطة، خلف أرسنال صاحب المركز الرابع بفارق نقطة أيضًا.