رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 انتصارات فقط في 12 مباراة.. لماذا يسقط الزمالك مع الحكام الأجانب؟

الكابتن


واصل نادي الزمالك نتائجه المخيبة للآمال في دور المجموعات الإفريقي بالكونفيدرالية الإفريقية، بعد التعادل مع بترو أتلتكو الإنجولي 1-1 بالجولة الثالثة.

 

ويأتي تعادل الزمالك مع بطل أنجولا، بعد السقوط أمام جورماهيا الكيني في الجولة الأولى بنتيجة 4-2 ، ثم التعادل مع نصر حسين داي 1-1 في برج العرب.

 

ورغم استقرار نتائج الزمالك في الدوري الممتاز، إلا أنه المباريات التي خاضها في الكونفيدرالية أو البطولة العربية هذا الموسم، جاءت نتائجها متذبذبة ، سواء بالهزائم أو التعادل .

 

في الدوري خاض الزمالك مباراة وحيدة تحت قيادة تحكيم أجنبي كانت مباراة بيراميدز و التي شهدت تعادل الفريقين 3-3 .

 

وفي البطولة العربية ، خاض الزمالك 4 مباريات جميعها كانت بتحكيم عربي ، دور الـ 32 أمام القادسية و تعادل في مبارة الذهاب سلبيًا ، ثم تعادل إيجابيًا 1-1 في الإياب و صعد لدور الـ 16 ليواجه الاتحاد السكندري فاز في الذهاب 1-0 ، ثم خسر في الإياب 1-0 ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي أنصفت زعيم الثغر وودع الزمالك البطولة.

 

أما الكونفيدرالية، خاض الزمالك فيها هذا الموسم حتى الآن 7 مباريات، فاز منهم في مباراتين فقط.

دور الـ 32 شهد فوز الزمالك على القطن التشادي بنتيجة 7-0 في الذهاب، ثم خسر في الإياب 2-0 ، وفي دور الـ 32 مكرر ، تعادل الزمالك سلبيًا مع اتحاد طنجة في الذهاب ، ثم فاز في الإياب 3-1 .

 

أما في دور المجموعات فخسر في مباراة جورماهيا بافتتاح مشواره برباعية ثم تعادل في مباراتين أمام نصر حسين داي ثم بترو أتلتيكو الإنجولي.

 

وبذلك استطاع الزمالك في 12 مباراة خاضها بتحكيم أجنبي هذا الموسم، أن يفوز في 3 مباريات فقط و يحقق 6 تعادلات و يخسر في 3 مباريات، ليكون السؤال لماذا يسقط الزمالك في مبارايته التي تكون بتحكيم أجنبي أو عربي؟