رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة صلاح.. ليفربول يسحق واتفورد بخماسية (فيديو)

الكابتن

سحق فريق ليفربول نظيره واتفورد بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.

سجل خماسية ليفربول ساديو ماني "هدفين" في الدقيقتين 9 و20 وديفوك أوريجي في الدقيقة 66 وفيرجيل فان دايك "هدفين" في الدقيقتين 79 و82.

ارتفع رصيد ليفربول عند 69 نقطة في الصدارة وخلفه مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، وتوقف رصيد واتفورد عند 40 نقطة في المركز الثامن.

الشوط الأول 

سنحت فرصة التقدم في الدقيقة 3 من عمر المباراة عن طريق ميلنر بعدما أخطأ بن فوستر في ابعاد الكرة ليسددها في ميلنر لكنه أمسك بها مجددًا قبل الوصول إلى المرمى.

تقدم ساديو مانى في الدقيقة 9 لصالح ليفربول بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيمن أرسلها أرنولد برأسية رائعة في الزاوية البعيدة.

لعب محمد صلاح بينية رائعة إلى أرنولد داخل منطقة الجزاء الذي حاول لعب كرة عالية بالعرض في الدقيقة 14 غير أن حارس واتفورد أمسك بالكرة.

أضاف ساديو مانى الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعدما استقبل تمريرة أخرى مسقطة رائعة من أرنولد استقبلها بشكل رائع ثم سددها بكعب القدم لتسكن الشباك من منتصف المرمى.

قام فابينيو بتصويب كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37 بعدما ابعد دفاع واتفورد الكرة الكرة من مناطق الخطورة، لكن الكرة أتت أعلى من العارضة.

صوب محمد صلاح كرة تجاه المرمى وارتطمت في مدافع واتفورد، قبل أن تأتي في القائم.

أهدر واتفورد فرصتين لتقليص الفارق على مدار 3 دقائق، حيث أبعد ماتيب الأولى من أمام مهاجم الضيوف، قبل أن يقوم دولوفيو بلعب كرة بالكعب مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 42.

لعب محمد صلاح كرة بين المدافعين في الدقيقة 43 إلى روبيرتسون الذي صوبها بباطن القدم اليسري لكنها خرجت إلى ضربة مرمى.


الشوط الثاني 

أرسل أوريجي كرة رائعة إلى محمد صلاح في الجانب الأيمن واخترق منطقة الجزاء وحاول لعب عرضية غير أن الحارس أبعدها قبل أن تصل لساديو مانى في مواجهة المرمى.

أبعد جويل ماتيب الكرة في الدقيقة 56 إلى ضربة ركنية بعدما صوب لاعب واتفورد كرة ارتطمت به وعرفت طريقها إلى خارج الملعب.

وسنحت فرصة التمرير أمام ساديو مانى مرتين في لدقيقة 62 ليمنح الكرة إلى محمد صلاح غير أن اللاعب السنغالي اختار التسديد وذهبت الكرة أعلى من العارضة.

أضاف أوريجي الهدف الثالث في الدقيقة 66 بعد مجهود فردي ثم تسديدة خادعة للحارس حيث قرر التصويب في الزاوية الضيقة بدلًا من لعب الكرة بالعرض لتسكن الشباك.

أهدر أندر جراي فرصة تسجيل هدف شرفي في الدقيقة 76 بعدما صوب كرة رائعة أبعدها أليسون بأطراف الأصابع.

صنع ألكساندر أرنولد الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 80 بعدما أرسل عرضية رائعة من كرة ثابتة في الجانب الأيمن استقبلها فيرجيل فان دايك برأسيك قوية سكنت الشباك.

أحرز فيرجل فان دايك الهدف الخامس في الدقيقة 83 بعدما استقبل عرضية من روبيرتسون برأسية ثانية سكنت الشباك بجوار القائم الأيمن.

وتسيد ليفربول المباراة بالكامل ولم يحصل واتفورد على الكثير من الفرص في مواجهة أليسون، وتكفل الحارس البرازيلي والمدافع الكاميرون جويل ماتيب بإفساد محولات الضيوف القليلة للوصول إلى الشباك.