رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ثلاثية كلاسيكو الأرض.. أسياد البرنابيو والنهائي القاتل حديث صحف إسبانيا

الكابتن

سلطت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، الضوء على مباراة الكلاسيكو، التي انتهت بفوز برشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثية نظيفة، مساء أمس، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، والتأهل إلى المباراة النهائية.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «الفرق بين التسامح وعدم التسامح».

وأضافت: "ريال مدريد سيّطر على المباراة، لكن برشلونة تأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا، وفينيسيوس يؤدي ويقود هجوم الميرنجي لكن دون نجاح".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الريال 0–3 البرسا»، مُضيفة: "فينيسيوس يلعب وسواريز يقتل".

وتابعت: "ريال مدريد كان يطالب بضربتي جزاء، وحالة تسلل لم تُحستب خلال هدف برشلونة الثاني.. وميسي لم يفعل شيئًا".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «نهائي قاتل»، مُضيفة: "برشلونة إلى النهائي السادس على التوالي في كأس الملك بعد فوزه في البرنابيو".

وتابعت الصحيفة: "ثنائية سواريز وهدف فاران ضد مرماه تركوا ريال مدريد في معاناة وتأثير كبير".

وفي خبر آخر، أشارت إلى الإفراج عن رئيس برشلونة السابق، وقالت: "روسيل يُعانق الحرية بسراح مشروط بعد عامين تقريبًا في السجن".

 



بينما جاءت صحيفة «سبورت» بعنوان «أسياد البرنابيو»، مُضيفة: "البرسا يذل مدريد مرة أخرى".

وتابعت الصحيفة: "برشلونة سيتواجد في نهائي الكأس للمرة السادسة على التوالي، بعد الانتصار الكبير على الفريق الأبيض في ملعبه".

 



من جانبها، عنونت صحيفة «سوبر ديبورتي» صدر غلافها بـ«نحن ننتظر»، مُشيرة إلى المباراة المرتقبة بين فالنسيا وريال بيتيس في نصف نهائي كأس الملك، على أن يلتقي الفائز ببرشلونة في نهائي البطولة، الذي سيُقام في شهر مايو المقبل.

وأضافت: "بأهداف والدو، وقناع جايا، وقوة ملعب المستايا، للوصول إلى هذه المرحلة، يجب القتال والمعاناة والانتصار من أجل الوصول معًا إلى النهائي".




في حين وصفت صحيفة «ليسبورتيو»، النجم الأوروجوياني لويس سواريز بـ"المدمر"، بعدما سجل ثنائية في فوز برشلونة على ريال مدريد.

 



ولم تختلف صحيفة «البرنابيو» عن البقية، إذ عنونت «الضربة القاضية»، مُضيفة: "ريال مدريد أضاع فرصًا تهديفية محققة بواسطة فينيسيوس، بينما تأهل البرسا لنهائي الكأس".