رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 سيتي و5 يونايتد و4 ليفربول.. موعد عودة مصابي كبار البريميرليج

الكابتن


تعاني أندية الدوري الانجليزي في الفترة الحالية من طوفان الإصابات الذي ضرب بعض الأعمدة الأساسية لتلك الفرق.

 

ويلفظ الموسم الجاري من الدوري الانجليزي أنفاسه الأخيرة إذ يتبقى فقط 6 أسابيع من منافسات الموسم الجاري، ويتنافس كلًا من ليفربول ومانشستر سيتي على اللقب.

 

ويرصد «الكابتن» موعد استرجاع أندية الدوري الانجليزي للاعبيها المصابين.

 

البداية مع مانشستر سيتي الذي يفتقد كلًا من أيمريك لابورتي، وفيرناندينيو، بعد أن تعرضا للإصابة قبل مباراة وست هام أمس بالجولة الـ28 في بطولة الدوري الانجليزي.

 

ويعاني فيرناندينو من إصابة في العضلة الخلفية تعرض لها في مباراة الفريق أمام تشيلسي بنهائي كأس راطة الأندية المحترفة وخرج على إثرها من المباراة، فيما يعاني لابورتي من بعض المشاكل العضلية.

 

وكشف بيب جوارديولا، المدير الفني للستيسنز عن فترة غياب اللاعبين مؤكدًا أنهما لن يشاركا مع الفريق لعدة أسابيع وهي فترة لن تقل عن إسبوعين.

 

وهذا يعني استمرار غيابهما إلى منتصف شهر مارس المقبل، وعودتهما لمواجهة الفريق أمام شالكة في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وفي أحسن الظروف سيعودان يوم 9 مارس.

 

كما بات كلًا من جون ستونز، وجابرييل خيسوس على وشك العودة للمشاركة مع السيتي، بعد أن غابا عن مباراة الأمس، وهو مايعني أن الثنائي قد يكون متاحًا للمشاركة في مباراة واتفورد يوم 9 مارس المقبل.

 

وبالانتقال إلى مانشستر يونايتد، والذي ينافس على المركز الرابع بالبريميرليج، والمؤهل لدوري أبطال أوروبا من الموسم المقبل.

 

يعاني يونايتد من إصابة نيمانيا ماتيتش، لاعب خط وسط الفريق، والتي تعرض لها قبل مباراة ليفربول بالجولة الـ27 من الدوري الانجليزي.

 

ويغيب ماتيتش عن يونايتد لبعض الأسابيع أي سيعود في العاشر من شهر مارس المقبل في أحسن الظروف.

وفي حالة تعثر تأهيل ماتيتش سيعود في نهاية الشهر أي بعد انتهاء الفريق من مواجهة باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا، وأرسنال وواتفورد بالدوري، وولفر هامبتون بكأس الاتحاد الانجليزي.

 

كما بات أنطوني مارسيال على وشك العودة للمشاركة مع الشياطين الحمر في 2 مارس المقبل، ويعاني خيسي لينجارد من شد في العضلة الخلفية ولكن فرصته قائمة للمشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام ساوثهامبتون، ونفس الأمر بالنسبة لخوان ماتا، صانع ألعاب الفريق، وأندير هيريرا، لاعب وسط الشياطين الحمر.

 

أما أحوال فريق ليفربول تبدو أحسن نسبيًا، فرغم غياب نابي كيتا عن مباراة الفريق الأخيرة ضد واتفورد، إلا أنه بات جاهزًا للمشاركة مع الفريق في المباراة المقبلة.

وبالنسبة لديافين لوفرين، مدافع الفريق، فإنه سيعود للمشاركة مع الفريق بحلول 3 مارس المقبل، أي أنه سيكون جاهزًا لمباراة إيفرتون المقبلة.

ومن المتوقع أن يستمر غياب جو جوميز عن المشاركة رفقة الريدز  حتى 10 مارس المقبل أي أنه من المنتظر أن يتواجد على دكة البدلاء في مباراة بيرنلي، والأمر ذاته بالنسبة لروبرتو فيرمينو، الذي أصيب في مباراة مانشستر يونايتد.